آخر الأخباراخبار مصر › مرسي لقاضي «التخابر»: سلملي على الشعب المصري.. و«الشامي» ضاحكًا: حاضر

صورة الخبر: محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى
محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى

استأنفت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الأربعاء، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، و٣٤ آخرين من قيادات جماعة الإخوان، فى قضية التخابر مع جهات أجنبية، بعد توقفها لمدة شهر، عقب رفض طلب رد المتهمين هيئة المحكمة.

وعقدت الجلسة في العاشرة و40 دقيقة باعتلاء هيئة المحكمة المنصة برئاسة المستشار شعبان الشامي، وأثناء إثبات المحكمة حضور المتهمين، وقف أحدهم على المقعد داخل قفص الاتهام ونادى على رئيس المحكمة وطلب منه إعلاء الصوت والاقتراب من «المايك»، واستكمل إثبات المتهمين الذي لم يرد أحد عليه.

ونادى القاضى على مرسي، قائلاً: «يا دكتور مرسي.. يا محمد مرسي.. كفاية سلامات، عمّال تقول سلملي على دكتور عصام، ركّز في الجلسة»، فرد مرسي على القاضي: «بلاش تتجسس.. طب سلملي على الشعب المصري كله»، فضحك القاضى والحضور وقال له «حاضر».

وطلب أحد المحامين المنتدبين من المحكمة إثبات حضوره بمحضر الجلسة، فأبدى المتهمون اعتراضهم بالطرق على القفص الزجاجي، فقال صفوت حجازي، للقاضي «إنت بتتعامل معنا كنسانيس»، مما جعل هيئة الدفاع المنتدبة تطلب من المحكمة عدم إثبات حضورها، لحضور المحامين الأصليين وحصولهم على توكيلات حضور من المتهمين، وأوضحوا أنه إذا رأت نقابة المحامين إرسال محامين للمشاركة في الدفاع فـ«أهلاً وسهلاً بها».

ووقعت مشادة كلامية بين أحد المحامين، ورئيس المحكمة بسبب تهديده بالانسحاب، فرد القاضي: «إنت عايز تنسحب.. انسحب»، وتدخل أحد أعضاء هيئة الدفاع وقال للمحكمة «نحن نحمل أمانة من المتهمين وهي رفض المحامين المنتدبين إضافة إلى أنهم لديهم حديث يريدون توجيهه إلى المحكمة».

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرسي لقاضي «التخابر»: سلملي على الشعب المصري.. و«الشامي» ضاحكًا: حاضر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81228

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام