آخر الأخبارالصحة والجمال › نظام غذائى مناسب مع ممارسة الرياضة من أهم أسباب نجاح الرجيم

صورة الخبر: نظام غذائى
نظام غذائى

يعانى أكثر من ثلث سكان العالم من الإصابة بالسمنة، وعلى الرغم من تعدد أسباب الإصابة، من عوامل الوراثية، أو اضطراب الغدد الدرقية، أو أن واقع الحياة الرغدة التى يعيشها البعض، إلا أن السمنة تسبب الكثير من الأمراض مثل السكر، أو أمراض الضغط.

وتقول الدكتورة أسماء الطنانى أخصائية العلاج الطبيعى وعضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة، إن إنقاص الوزن من أهم الوسائل للعلاج من مرض السمنة، فلم تعد السمنة مجرد تراكم دهون فى الجسم بل صارت مشكلة كبيرة تعرض صاحبها لضرر الإصابة بأمراض مزمنة ناتجة عن السمنة، مثل مرض السكر وخاصة من النوع الثانى، ومرض ارتفاع ضغط الدم، إضافة إلى الإصابة بالأورام والأمراض السرطانية المختلفة.

وأضافت أخصائية العلاج الطبيعى، أن تقليل الوزن واتباع النظم الغذائية الصحية، "الرجيم" مع برنامج رياضى أصبح بمثابة الحلول المثالية للسمنة، مشيرة إلى أن هناك شروطا كى نستطيع أن نتبع نظاما غذائيا صحيحا، منها:

أولا: يجب أن يقوم الطبيب بعمل نظام الحمية الغذائية للمصابين بالسمنة، مضيفة أن لكل حالة نظاما غذائيا خاصا تبعًا لعدد من العوامل الكثيرة منها السن والطول والوزن، ومعدل حرق السعرات.

ثانيا: يجب أن يحتوى نظام الحمية الغذائية على أصناف الطعام المختلفة بكميات قليلة يحددها الطبيب مثل الدهون والكربوهيدرات والبروتين والفواكه والخضروات والألبان.

ثالثا: يجب مرافقة نظام الحمية الغذائية بنظام رياضى من 3-5 مرات فى الأسبوع لمدة تتراوح من 30-45 دقيقة على أقل تقدير.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نظام غذائى مناسب مع ممارسة الرياضة من أهم أسباب نجاح الرجيم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90505

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام