آخر الأخباراخبار مصر › اعترافات المتهمين بمحاولة تفجير محول كهرباء بالهرم

صورة الخبر: المتهمان
المتهمان

فجر المتهمان بمحاولة تفجير محطة محولات كهرباء الهرم عن مفاجأة من العيار الثقيل، أثناء التحقيق معهما، الذى استمر أكثر من 10 ساعات متواصلة، قدما خلاله اعترفات تفصيلية، حيث أقرا بأنهما من أعضاء التحالف الداعم لتنظيم الإخوان المسلمين الإرهابى، وينتميان للجماعة.

وفجر المتهمان أمام المستشار أحمد المغازى، رئيس نيابة العمرانية، مفاجأة بالاعتراف بتلقيهما تمويلا خارجيا من تركيا عبر قيادى إخوانى مصرى، رئيس أحد الأحزاب المصرية هارب خارج البلاد.

كما أقر المتهمان فى التحقيقات التى أجريت برئاسة المستشار هيثم عقبى، وكيل أول النيابة بأنهما اشتركا فى حرق ناقلة جنود أسفل الطريق الدائرى بالعمرانية، منذ ما يقرب من شهرين، كما أشار المتهمان بالتحقيقات أمام المستشار هشام سراج، وكيل أول النيابة إلى أنهما كانا يحاولان تفجير الكهرباء، وقطعها عن منطقة الهرم كلها، لإثارة البلبلة بين المواطنين .
وأمر إبراهيم خلف مدير نيابة العمرانية بحبسهما 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعد أن وجه لهما اتهامات الانتماء لجماعة إرهابية، وتنفيذ عمليات إرهابية بهدف تكدير السلم العام، وترويع المواطنين الآمنين، وحيازة مواد متفجرة.

وكان خبراء المفرقعات بالجيزة، أحبطوا تفجير 9 عبوات ناسفة، بمحطة محولات كهرباء الهرم، بعد العثور على 4 أسطوانات غاز، معدة للتفجير عن بعد بمحطة الكهرباء وبعدها بقرابة 3 ساعات، تم العثور على 5 أسطوانات أخرى بجوار سور مدرسة خاصة، ملاصق للمحطة، و10 هواتف محمولة موصولة بأسلاك كهربائية، بحوزة صيدلى وطالب أثناء زرعها، بجوار أبراج الضغط العالى للكهرباء، فتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة برئاسة المستشار أحمد المغازى، رئيس نيابة العمرانية، بحبس المتهمين كما انتقل هيثم العقبى، وكيل النيابة لإجراء المعاينة التصويرية وأمر بانتداب المعمل الجنائى لفحص القنابل، كما طلبت تحريات الأمن الوطنى، وباشرت التحقيق مع المتهمين.

أفادت تحريات الأجهزة الأمنية بأن مسئولى محطة محولات كهرباء الهرم، أبلغت الجهات الأمنية بالعثور على 4 أسطوانات غاز فجرا بجوار أسوار المحطة ويخرج منها أسلاك ودوائر كهربائية، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وخبراء المفرقعات للمكان، حيث تمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول القنابل، بعدما تبين أنها معدة للتفجير عن بعد.

وأضافت التحريات أنه حوالى الساعة السابعة صباحا، تم إلقاء القبض على شخصين أثناء قيامهما بزرع 5 أسطوانات غاز معدة للتفجير، و10 هواتف محمولة موصولة بدوائر تفجير أسفل أبراج الضغط العالى، خارج أسوار شركة الكهرباء وعلى بعد أمتار من مدرسة "كريم " الخاصة بشارع العروبة منطقة المحولات، وتبين من التحريات أن المتهمين يدعيان "محمد . ث . أ" 32 سنة صيدلى، و"كريم . ع . ر" 22 سنة طالب بكلية الهندسة، وتبين أنهما يستهدفان أبراج الضغط العالى، بجوار محطة المحولات.

المصدر: alwafd

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اعترافات المتهمين بمحاولة تفجير محول كهرباء بالهرم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74288

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام