آخر الأخباراخبار مصر › رجائى عطية: مصر لم تعد للمصريين.. وسيف اليزل: الجيش لن يدير البلاد عند نجاح الثورة الثانية

صورة الخبر: رجائى عطية
رجائى عطية

حذر المستشار رجائي عطية رئيس حزب "المصريون" من أن الدولة تعاني من تهالك وبطلان في الهيكل القانوني وأن مصر لم تعد للمصريين، وقال فى مؤتمر "من أجل مصر" الذى دعا إليه حزبه، إن القضاء المصري مستهدف لأنه يعتبر السلطة الوحيدة المتبقية لحماية حقوق الإنسان.

وأضاف أن الحل والخروج من هذه الأزمة هو احترام رغبة المواطنين وعودة الهوية المصرية وذلك بالمشاركة يوم ٣٠/ ٦ لاسترجاع الحقوق المصرية.

وقال إن حملة تمرد تحمل شرعية شعبية وأيضا قانونية كما كنت أتمني أن يطلقوا عليها اسم رفض لأنه رفض لكل ما يحدث علي الساحة السياسية.

وفي كلمة لوزير الإعلام السابق أسامة هيكل، موضحا تأييده لحملة تمرد يوم 30 يونيو، كما أكد أن هناك العديد من المصريين في الخارج سيأتون إلى مصر من أجل المشاركة في هذا اليوم الفاصل في تاريخ مصر لأنه هو الحل الوحيد للخروج من هذه الأزمة متطرقا لجميع الأزمات التي تمر بها مصر من سد النهضة نهاية باغتيال النقيب أبو شقرة في سيناء.

فيما أوضح اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمني في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" أن القوات المسلحة لن ترضي بإراقة الدماء بين المصريين، وأن هناك خطة محكمة لتأمين الدولة والمنشآت الحيوية والأماكن المعرضة للحرق والتدمير، وأشار إلى ضرورة أن يتنبه المصريون لأي استفزازات من أجل الوقيعة بين الجيش والشرطة والشعب كما أن الجيش لم ولن يتأخون في يوم من الأيام والحل لهذه الأزمة هو ليس فقط يوم 30-6 بل أيضاً الأيام التي تليها، نحن أمام معركة وحرب حقيقية لاسترجاع الهيبة والهوية المصرية وعند نجاح الثورة الثانية الجيش لن يدير البلاد بل هو ضامن لحماية البلاد ولن يدخل في دائرة العمل السياسي ولكن سيكون هناك مجلس رئاسي متفق عليه من جموع الشعب والقوى الثورية والأحزاب.

شارك في المؤتمر أسامة هيكل وزير الإعلام السابق، واللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمني، والكاتب الصحفي عادل حمودة، ووجدي الحكيم، والناشط السياسي جورج إسحاق، وتيسير فهمي، ومحمود قابيل.

المصدر: gate.ahram

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رجائى عطية: مصر لم تعد للمصريين.. وسيف اليزل: الجيش لن يدير البلاد عند نجاح الثورة الثانية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33233

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
Most Popular Tags

news

,