آخر الأخباراخبار مصر › تمثال لـ«ناصر» فى قلب العاصمة الفنزويلية «كاراكاس»

صورة الخبر: تمثال لعبد الناصر
تمثال لعبد الناصر

أقامت وزارة الخارجية الفنزويلية فى أحد الميادين بقلب العاصمة «كاراكاس» حفلاً كبيرًا أزاح فيه نائب وزير الخارجية الفنزويلى «رينالدو بوليفار»، والقائم بالأعمال المصري الوزير المفوض هاني مصطفي، الستار عن تمثال نصفي للزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

وتم تصنيع تمثال «عبد الناصر» بطلب من حكومة فنزويلا، تكريما لذكرى الزعيم الراحل، وتكفلت بالنفقات إحدى شركات البترول المصرية.

حضر حفل تدشين التمثال سفراء الدول العربية والأفريقية واللاتينية فى كاراكاس، الذي حظي بتغطية واسعة من وسائل الإعلام المحلية.

وعقب إزاحة الستار عن التمثال انتقل الحاضرون إلى إحدى القاعات بمبني البرلمان، حيث تم عرض فيلم بعنوان «ارفع رأسك يا أخي» ضم مقتطفات تاريخية من خطب الرئيس الراحل.

وقد ألقى نائب وزير الخارجية الفنزويلي كلمة أشار فيها إلى أن بلاده حصلت على تمثالين للزعيم «عبد القادر الجزائري» والزعيم «نيلسون مانديلا»، وبحصولها على تمثال للزعيم عبد الناصر تكتمل باقة الزعماء العظماء، الذين ترغب فنزويلا في تدريس إنجازاتهم لأجيالها الجديدة.

وأكد القائم بالأعمال المصري الأثر الكبير، الذي تركه الزعيم الراحل عبد الناصر على حركات التحرر في دول أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، ودوره التاريخي في توحيد صفوف الدول النامية، وتأسيس حركة عدم الانحياز.

المصدر: أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تمثال لـ«ناصر» فى قلب العاصمة الفنزويلية «كاراكاس»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48344

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام