آخر الأخباراخبار مصر › مرتضى منصور: مرسي لا يصلح للرئاسة.. وباكينام «غلبانة وتبيع بطاطا»

صورة الخبر: مرتضى منصور: مرسي لا يصلح للرئاسة
مرتضى منصور: مرسي لا يصلح للرئاسة

خاطب المحامي مرتضى منصور، مساء الثلاثاء، الرئيس محمد مرسي، بقوله: «أنت لا تصلح رئيسا لمصر»، كما وصف الدكتورة باكينام الشرقاوي، مساعد الرئيس للشؤون السياسية، بأنها لا تصلح مستشارة للرئاسة لأنها «غلبانة وبتبيع بطاطا»، حسب قوله.

وأضاف «منصور»، خلال مداخله هاتفية لبرنامج «في الميدان»، الذي تقدمه الإعلامية رانيا بدوي، على قناة «التحرير» أن الرئيس مرسي «شخصية طيبة، ولكن المستشارين من حوله يفسدون الأمور من حوله»، وقال: «الرئيس مرسي وعد بتنفيذ مشروعات متعددة ولم ينفذها، وتم الترويج له في المساجد التي لا تناسب تلك الدعاوى».

ووصف «منصور» قناة «مصر 25» التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، بأنها «بوق النظام وتروج لسفريات الرئيس»، معتبرًا أن سفرياته «تجلب لمصر المصائب والإهانة، والدليل على ذلك طريقة استقباله في المطارات».

وحول الحوار الرئاسي الذي عُقد في قصر الاتحادية لبحث أزمة سد النهضة الإثيوبي، قال «منصور»: «الرئيس محمد مرسى اجتمع مع أيمن نور وهو يعرف أنه مزور»، مؤكدًا أن الحوار «كان هذار».

واعتبر «منصور» أن الرئيس مرسي جزء من النظام السابق لأنه كان عضوًا في مجلس الشعب في عهد الرئيس السابق، محمد حسني مبارك، مضيفًا: «عهد مرسي شهد العديد من الانتهاكات، منها تكرار حوادث خطف الجنود، كما أنه حتى الآن لم يستطع جلب حقوق هؤلاء الجنود».

ووصف «منصور» تحركات الرئيس مرسي بتحركات مبارك حيث إنه «يتحرك مثله في الطائرات ومنعزل عن الشعب».

واعتبر «منصور» أن المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام السابق، شخصية محترمة لأنه «قدم مبارك و أحمد عز للمحاكمة»، مشيرا إلى أن تيار الاستقلال الحالي للقضاة «يدافع عن حزب الحرية والعدالة».
اقرأ أيضًا

بالفيديو.. مرتضى منصور: مرسي كسر كرامتنا.. ولو لم نحرر الجنود «هنلبس طُرح»

كما قال «منصور» إن جماعة الإخوان المسلمين والرئيس مرسي غابا عن ثورة يناير، ولم يتواجدا خلال أيام 25 يناير أو 28 يناير و«لكنهم ركبوا الثورة».

وأشار إلى أن «الانتخابات التى جرت بين مبارك ونور كانت نزيهة، وأن فترة مبارك الأخيرة كانت شرعية».

وطالب «منصور» الرئيس مرسي بتطهير حكومته من «عدد من الوزراء مثل وزير الثقافة الحالي، وأن لديه شريطا به تحرش جنسي له».

وعلق «منصور» على الحال الذي تعيشه مصر، قائلا: «مصر تتعرض لانهيار في الكهرباء والوقود، ومصر تعيش في حالة ضياع»، وأضاف: «أطالب الجميع بالنزول يوم 30 يونيو حتى لا يندم أحد».

وكشف «منصور» أنه وقّع على استمارة لحملة «تمرد» في نادي القضاة، واصفًا «شباب تمرد» بأنهم «شرفاء لا يتلقون أي أموال من الخارج مثل حركات سياسية أخرى».

كما أثنى «منصور» على أداء رئيس نادي قضاة مصر، المستشار أحمد الزند، قائلاً عنه إنه «لا يعرف الواسطة».

ووصف مواقف المستشار حاتم بجاتو، وزير الشؤون النيابية والقانونية، بـ«المتناقضة»، مضيفًا: «تبين أنه يعمل على توطيد حكم جماعة الإخوان في مصر، وأنه أحد الخلايا النائمة لجماعة الإخوان»، مؤكدا أن «بجاتو» قام بـ«تعديل المادة 76 التي تتيح لجمال مبارك الترشح لرئاسة الجمهورية».

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرتضى منصور: مرسي لا يصلح للرئاسة.. وباكينام «غلبانة وتبيع بطاطا»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65342

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام