آخر الأخباراخبار مصر › عبد المنعم الشحات: الدعوة السلفية تتواصل مع خاطفي الجنود لإطلاق سراحهم

صورة الخبر: عبد المنعم الشحات
عبد المنعم الشحات

قال عبد المنعم الشحات، المتحدث باسم الدعوة السلفية بالإسكندرية، إن وفدًا سلفيًا يسعى للتواصل مع خاطفي الجنود المصريين السبعة في سيناء، معتبرًا أن التفاوض الرسمي مع الخاطفين «غير مقبول».

وأضاف «الشحات»، في تصريحات لوكالة أنباء «الأناضول»، أن جماعة الدعوة السلفية تتواصل مع الخاطفين عبر وسطاء قبليين، مضيفًا: «أعتقد أن الخاطفين لديهم شعور بأنهم وصلوا إلى نقطة اللاعودة، لكننا أوصلنا رسالة إليهم أنه ما زال هناك نقطة عودة، بناء على تصريحات الرئاسة، ونحن أبلغنا رسالتنا وحاليًا في انتظار رد الخاطفين».

وتابع «الشحات» أن «الحل الوحيد الأمثل حاليًا هو إطلاق سراح الجنود دون قيد أو شرط حتى لا نصل إلى نقطة الصفر ويكون هناك خيارات أخرى»، مبديًا قلقه من الحلول الأمنية، لأن «المجتمع السيناوي وإن كان لا يقر العمليات الإرهابية ضد الجنود إلا أن هناك درجة من الحمية في المجتمع، والخوف من أن شن عملية تحرير الجنود بالقوة تؤدي لتجييش البعض ضد الدولة المصرية».

وكان مسلحون، يرجح أنهم من التيار السلفي الجهادي، اختطفوا جنديًا في الجيش و6 من جنود الشرطة في سيناء، فجر الخميس، واقتادوهم إلى منطقة مجهولة بهدف الضغط على الشرطة، لتنفيذ مطالبهم بالإفراج عن أقربائهم المحبوسين لدى السلطات في قضايا أمنية.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عبد المنعم الشحات: الدعوة السلفية تتواصل مع خاطفي الجنود لإطلاق سراحهم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3696

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام