آخر الأخباراخبار مصر › عبدالرحيم علي: الشاطر قال لوزير الدفاع "خليك في حالك وابعد عن الإخوان وخططهم"

صورة الخبر: خيرت الشاطر
خيرت الشاطر

أكد عبدالرحيم علي، مدير المركز العربي للبحوث والدراسات، إن المتهم في الاعتداء على قسم ثان العريش هو هاني أبوشيته، وأن العملية نفذت بإدارة ممتاز دغمش، الصديق الشخصي للمهندس خيرت الشاطر.

وأضاف علي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، أن الخطير في أمر قضية اختطاف الجنود المصريين أن القرار السياسي بالإفراج عن الجنود وتحريرهم لم يصدر بعد، رغم تحديد أجهزة الأمن والاستخبارات موقع المختطفين، مؤكدا أن القرار يجب أن يكون سياسيا، والوقت ليس في صالح الجميع.

وتابع: "ممتاز دغمش الصديق الشخصي لخيرت الشاطر، مطلوب في 7 قضايا منها تفجير كنيسة القديسين، ودخل إلى مصر مرتين بشكل رسمي خلال الأشهر الثلاثة الماضية لمقابلة الشاطر"، مشيرا إلى أنه عبر عن استعداده لإعادة الضابط المختطفين في 2011؛ لمزيد من التفاوض مع الجيش، ووصف برجل حماس الأول في غزة.

وأكد علي أن دغمش هو من اختطف الجندي الإسرائيلي جلعاد شليط وقبض ثمنه من حماس، كما ساعد في خطف آلان جونسون، الصحفي البريطاني، وتقاضى 5 ملايين جنيه من حماس، مضيفا أنه من خطف الضباط المصريين وفاوض عدد من المسؤولين عليهم واقترح 12 شرطا لم يوافق المسؤولين إلا على 3 منها فقط.

وقال على إن القضية أبعد من خطف الجنود، لكنها أبعد من ذلك بكثير، وهناك مخططات لانتزاع سيناء كإمارة إسلامية تضاف إلى غزة، ومحاولة لإذلال الجيش المصري حتى لا يتحرك مع أي جانب جماهيري.

وأشار مدير المركز العربي للبحوث والدراسات، إلى إن الشاطر نقل رسالة للفريق أول عبدالفتاح السيسي، أثناء زيارتهما إلى تركيا، عبر وسطاء أتراك، قال فيها "إبعد عن الإخوان وخططهم وخليك في حالك، ولن يقترب أحدا من مسؤولياتك في القوات المسلحة" على حد قوله.

المصدر: elwatannews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عبدالرحيم علي: الشاطر قال لوزير الدفاع "خليك في حالك وابعد عن الإخوان وخططهم" (1)

حمدى | 23/5/2013

وهل من نقل الخبر هو احد الوسطاء اللى بلغوا السيسى -ولو الأخوان مش عايزين السيسى كانوا عينوه ليه من الأول يا متخلفين الى عايزين يعملوا فتنه بين الرئيس والجيش وهذا مستحيل بإذن الله و فاكرين ان بتكرار الكذب الناس ممكن تصدقهم

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90374

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام