آخر الأخباراخبار مصر › أسماء المشتبه بهم في اختطاف جنود سيناء

صورة الخبر: اختطاف جنود سيناء
اختطاف جنود سيناء

كشفت مصادر مسؤولة أن عملية الاختطاف واحتجاز الجنود نفذها 20 عنصرا ينتمون إلى تنظيمات جهادية تكفيرية، للمطالبة بالإفراج عن 24 من المحكوم عليهم بالإعدام والمؤبد فى قضايا إرهابية بسيناء، وأن هذه العناصر تحتجز الجنود فى منطقة تقع على الطريق بين الشيخ زويد ورفح.

قالت المصادر إن عملية الاختطاف نفذها خمسة قياديين هم كمال علام محمد، المحكوم عليه غيابياً بالإعدام فى واقعة اقتحام قسم ثانى شرطة العريش وتأسيس وإنشاء جماعة التوحيد والجهاد، وهانى عبدالله حمدان وشهرته هانى أبوشتية، أحد المحكوم عليهم بالإعدام فى نفس الواقعة، وحرب المنيعى، وشقيقه شادى وسليم أبوحمدين.

وأضافت المصادر أن أحمد أبوشتية وشهرته حمادة، المحكوم عليه بالإعدام فى نفس القضية والمسجون بليمان طرة، طلب مناظرته فى الطب الشرعى، لإثبات ما به من إصابات منها فقدان البصر بإحدى عينيه، ادعى أنها حدثت نتيجة تعذيبه على يد أحد ضباط قطاع الأمن الوطنى، وأشارت المصادر إلى أن أجهزة الأمن تلقت معلومات عن تدبير عملية لتهريبه أثناء نقله من طرة إلى الطب الشرعى بمنطقة زينهم جنوب القاهرة، لذلك تم إيفاء لجنة من الطب الشرعى لتوقيع الكشف عليه بالسجن.

وعلمت «المصرى اليوم» أن وزارة الداخلية دفعت 30 مدرعة وقوة مسلحة من العمليات الخاصة بالأمن المركزى إلى سيناء، استعداداً لتنفيذ عملية عسكرية كبرى بالتعاون مع القوات المسلحة لتصفية البؤر الإرهابية فى شمال سيناء، التى يتمركز بها 400 عنصر من الجهاديين التكفيريين، وقالت مصادر مطلعة إن القوات جاهزة لتنفيذ العملية خلال ساعات إذا صدرت لها الأوامر.

وفى سياق متصل، قال شهود عيان بمحافظة شمال سيناء إن طائرة هليكوبتر حلّقت فوق القرى والمناطق الشرقية بمدينة الشيخ زويد، منذ 8 صباحاً نحو ساعة، ورجحوا أنها تابعة لقوات الجيش لتحديد ورصد الأماكن التى يوجد فيها المجندون السبعة، الذين تم اختطافهم.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسماء المشتبه بهم في اختطاف جنود سيناء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82618

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام