آخر الأخباراخبار مصر › النائب العام يطعن على قرار إخلاء سبيل مبارك في «الكسب غير المشروع»

صورة الخبر: المستشار طلعت عبد الله
المستشار طلعت عبد الله

قرر المستشار طلعت عبد الله، النائب العام، السبت، الطعن على القرار الصادر من محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، بإخلاء سبيل الرئس السابق حسني مبارك، في قضية الكسب غير المشروع.

وقالت مصادر قضائية إن النائب العام كلف المحامي العام لنيابة استئناف القاهرة لتحديد أسباب الطعن تمهيدا لتقديمها لمحكمة جنايات القاهرة.

وأفادت المصادر بأن القانون يُلزم محكمة الاستئناف بنظر طعن النيابة خلال 48 ساعة من تقديمه، مشيرة إلى أن طعن النائب العام يوقف تنفيذ الحكم الصادر بإخلاء سبيل مبارك.

وأصدرت هيئة محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، برئاسة القاضي أحمد الشهيدي، وعضوية تامر أحمد عاطف، ورامي عبدالهادي، السبت، قرارها بقبول التظلم المقدم من الرئيس السابق، حسني مبارك، على قرار حبسه الصادر من جهاز الكسب غير المشروع، وإخلاء سبيله.

كانت محكمة استئناف القاهرة قد حددت جلسة، السبت، لنظر التظلم المقدم من الرئيس السابق حسني مبارك، على قرار حبسه الاحتياطي ١٥ يوماً على ذمة قضية الكسب غير المشروع، بعد صدور قرار بإخلاء سبيله، على ذمة قضية «قتل المتظاهرين».

وقررت محكمة الجنايات في وقت سابق إخلاء سبيل مبارك في قضية قتل المتظاهرين، ونوهت النيابة العامة في تصريحات سابقة إلى أن الرئيس السابق محبوس على ذمة 3 قضايا هي الكسب غير المشروع والتي قررت «جنح مدينة نصر» إخلاء سبيله فيها، وترميم قصور الرئاسة، وتلقيه هدايا من المؤسسات الصحفية القومية، والأخيرتان لم يفصل القضاء بعد في حبسه على ذمتهما.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النائب العام يطعن على قرار إخلاء سبيل مبارك في «الكسب غير المشروع»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7501

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام