آخر الأخباراخبار مصر › عماد أديب: زمن مبارك رغم عيوبه ومفاسد حاشيته هو زمن الاستقرار والأمن وارتفاع معدل التنمية

صورة الخبر: الإعلامى عماد الدين أديب
الإعلامى عماد الدين أديب

قال الإعلامى عماد الدين أديب، إن زمن حسنى مبارك، رغم كل عيوبه ومفاسد حاشيته وزواج المال بالسلطة كان زمن الاستقرار والأمن، وارتفاع معدل التنمية إلى 7.5 فى المائة، وهو أعلى معدل وصلت إليه مصر، بحسب قوله.

وأكد أديب، فى مقال نشره بجريدة الشرق الأوسط تحت عنوان "أطلقوا سراح حسنى مبارك"، أنه فى زمن حكم حسنى مبارك تم تخفيض ديون مصر إلى النصف ويوم تركه للحكم كان احتياطى النقد الأجنبى قد بلغ 37 مليار دولار أمريكى، وانخفض بعدها عقب 24 شهرا إلى 13 مليارا.

واعتبر أديب أن مبارك استطاع أن يمنع عن مصر ما وصفه بـ"كوارث كبرى" فى مجال الأمن القومى، وقال، "فلم يتورط فى حروب إقليمية واختار القرار السليم بالوقوف ضد الغزو العراقى لدولة الكويت، ومنع التدخل الأمريكى السافر فى السياسة الداخلية المصرية مع احتفاظه بالعلاقة الخاصة مع واشنطن".

وقال أديب، إنه لا يوجد سبب منطقى أو قانونى أو إنسانى يبرر استمرار بقاء الرئيس المصرى السابق محمد حسنى مبارك فى سجنه، وأشار إلى أن مبارك البالغ من العمر 85 عاماً فى المستشفى العسكرى تحت رعاية طبية دقيقة وتحت حراسة مشددة، لافتا إلى أن تسييس عملية القبض عليه منذ اليوم الأول لا تتيح للرجل الحصول على حقوقه القانونية كاملة.

وأشار أديب إلى أن الاتجاه لدى الجهات الرسمية فى وزارة العدل هو إدخال مبارك فى قضية أخرى ليحصل فيها على حبس احتياطى جديد، وهى الاستيلاء على أموال رئاسة الجمهورية زاعما أنها قضية لم يبد أنها تستند إلى أى أسس مادية حقيقية.

وأضاف، "لا يجوز أن تفقدنا النزاعات السياسية الانتقامية صوابنا وتجعلنا نفترى ظلما على شيخ كهل حارب من أجل مصر ودافع عنها طوال عمره وأعطاها كل ما لديه من دون تحفظ، وسوف يحكم التاريخ على فترة حسنى مبارك بشكل أقل انتقامية وأكثر عدالة ونزاهة على ما فعله من صواب أو خطأ.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عماد أديب: زمن مبارك رغم عيوبه ومفاسد حاشيته هو زمن الاستقرار والأمن وارتفاع معدل التنمية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22615

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام