آخر الأخباراخبار مصر › «صباحي»: أرفض انضمام «شفيق» لـ«جبهة الإنقاذ».. ولن نسمح بعودة الجيش للحكم

صورة الخبر: حمدين صباحي
حمدين صباحي

قال حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي المصري، إن انضمام الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق إلى جبهة الإنقاذ الوطني «خطأ لا ينبغي الوقوع فيه»، وأكد أنه لن يسمح للقوات المسلحة بالعودة إلى الحكم مرة أخرى.

وأضاف «صباحي» أن التيار وجبهة الإنقاذ الوطني لا تريد أي حصة أو كرسي بالحكومة، مؤكداً ضرورة إقالة الحكومة الحالية برئاسة هشام قنديل، وتعيين نائب عام جديد وليس عودة المستشار عبدالمجيد محمود، والمشاركة في وضع قانون الانتخابات، كإجراءات لبناء الثقة والبدء في حوار وطني.

وقال «صباحي»، السبت، في لقائه مع الإعلامية جيهان منصور خلال برنامج «صباحك يا مصر» على قناة «دريم»، إن المعارضة تطالب فقط بالمشاركة في تسمية رئيس الوزراء و7 وزرات لها تأثير على العملية الانتخابية وهي الداخلية، والعدل، والتنمية المحلية، والإعلام، والتموين، والشباب، والخارجية.

وأعرب «صباحي» عن ثقته في فوز القوى المعبرة عن الثورة إذا قررت خوض الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن الإخوان يخسرون الآن بسبب حرصهم على الانفراد بالحكم وتدني كفاءاتهم، وسيدفعون الثمن أكثر في انتخابات مجلس النواب إذا خاضتها المعارضة.

وشدد «صباحي» على رفضه شخصياً انضمام الفريق أحمد شفيق، الذي اعتبره ركنا أصيلا من أركان دولة مبارك التي ثار عليها الشعب، إلى جبهة الإنقاذ الوطني، محذراً من أن «انضمام شفيق لجبهة الإنقاذ خطأ لا ينبغي الوقوع فيه».

وعن الدعاوى التي تطالب بنزول الجيش للشارع وإدارة شؤون البلاد، أكد «صباحي» أن الشعب يريد نزول الجيش بسبب عدم قدرة الإخوان المسلمين على تحقيق الحياة المطمئنة للناس، والخوف من جماعات «العنف» المحسوبة على تيارات إسلامية معينة، فضلاً عن عدم قدرة المعارضة على أن تثبت للشعب قوتها وأنها قادرة على تقديم بديل سياسي قادر على تخليصهم ليراهن عليها، ولكنه أضاف: «لن نسمح بعودة الجيش للحكم».

وحول ملف الفتنة الطائفية، قال «صباحي» إن «الدور السياسي لمؤسسة الرئاسة والأداء الطغياني لجماعة الإخوان المسلمين، لن يساعدا على ردع الفتنة الطائفية بل يشعلها»، مشيرا إلى أن «الرئيس مرسي يقترب أكثر من صيغة رجل الدين والواعظ أكثر من رجل الدولة والقائد»، مؤكدا أن «الاعتداء على الأزهر والكاتدرائية عار، والتصدي له فرض عين على جميع المصريين».
وأكد «صباحي» أن «ما تدفعه قطر من مساعدات لمصر هو تسديد فواتير لمصر جمال عبدالناصر، ولكن إذا تصورت أنها تستطيع قيادة مصر فذلك أكبر منها ولن تستطيع»، مضيفا: «الإدارة الأمريكية تلعب دوراً في احتضان نظام الإخوان وتدعمه لأنه يحقق مصالحها بأقل التكاليف» .

وأعرب «صباحي» عن اندهاشه من هجوم مؤسسة الرئاسة على الإعلام وتقديم بلاغات ضد صحفيين وإعلاميين بشكل تجاوز 15 مرة تقريباً ما قدمه الرئيس المخلوع حسني مبارك خلال 30 سنة، قائلاً: «هذا النظام معادٍ للديمقراطية ولا يريد دولة قانون أو حرية إعلام».

وتوجه «صباحي» برسالة للشعب المصري، قائلاً: «البلد بلدكم وبعرقكم أنتجتم كل خير، أناشد كل مصري ألا يسد باب الأمل في الله، فالشعب كسبان، واليأس خيانة، والثورة ستكتمل وتنتصر بإذن الله».

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «صباحي»: أرفض انضمام «شفيق» لـ«جبهة الإنقاذ».. ولن نسمح بعودة الجيش للحكم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23180

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام