آخر الأخباراخبار مصر › استدعاءات متتالية لقيادات سابقة بـ«الداخلية» متورطة في قضية فساد العادلى

صورة الخبر: حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق
حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق

استدعى المستشار محمد عبد الرحمن بكر، قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل، للتحقيق فى قضايا فساد وزارة الداخلية، المتهم فيها اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق وعدد من قيادات الوزارة السابقين ومراقبيها الماليين، وذلك لسماع أقوالهم في تحقيقات إهدار 3 مليارات جنيه بالوزارة.

وعلمت "بوابة الشروق" من مصادر رقابية، أن إجمالى المبالغ المهدرة فاق 3 مليارات جنيه وهو ما أكدته التحقيقات، حيث كان اللواء حبيب العادلى يقوم بتوزيعها فى صورة مكافآت على قيادات معينة مع محاولات لتقنيين المبالغ المصروفة ورقيًا.

وطبقا للتحقيقات التى تجرى إلى الآن، فقد نجح قاضى التحقيق من الوقوف على إهدار مليار ونصف مليار خلال خمس سنوات انتهت فى 2011.

وطبقا لمصادر قضائية يقوم قاضى التحقيق بعمليات حصر مستندى ارتكازًا على المستندات المسلمة إليه لتبين نشاطات إهدار مال عام فى أكثر من أربع سنوات قبل عام 2006 .

وعلى الرغم من إصرار قاضى التحقيق على الحصول على تقارير لجان الجهاز المركزى بالمحاسبات كاملة، فإن هناك تعنتًا من مسئولين بالوزارة فى تقديم مستندات "المركزى للمحاسبات"، خوفًا من ورود أسماء لقيادات كبرى فى ملف التحقيقات واتهامها بالمسئولية، حيث تم إخطار أحد قيادات الداخلية هاتفيًّا من بعض مسئولى التحقيق بوزارة العدل لتأكيد حتمية التعاون بشكل أكثر عملية وتسليم كل الأوراق المطلوبة.

المصدر: shorouknews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استدعاءات متتالية لقيادات سابقة بـ«الداخلية» متورطة في قضية فساد العادلى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52549

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام