آخر الأخبارالصحة والجمال › “كارت أحمر”:عقار “Amiodarone” الشهير يرفع خطر الإصابة بالسرطان

صورة الخبر: عقار ” Amiodarone ”
عقار ” Amiodarone ”

تمثل الأدوية وبعض الممارسات والعادات اليومية عالماً مجهولاً بالنسبة لمعظمنا، لا نعلم عنها إلا القليل ونجهل الكثير من خفاياها، وهو ما قد يعرض صحتنا للخطر وقد يودى بحياتنا، لذا حرصنا على دق ناقوس الخطر بتقديم أبرز التحذيرات الطبية واحتياطات الأمان، والتى حرصنا أن تكون “كارت أحمر”، نرفعه فى وجه من يخالفها، وما قد يترتب على ذلك من “الطرد” الإجبارى واحتمال حدوث الوفاة، ومغادرة “بساط” الحياة بأكملها، وإليكم بعضاً من أهم هذه التحذيرات والتى سنقدمها اليوم لمستحدمى عقار الشهير “Amiodarone “.

وكشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها فريق من الباحثين التايوانيين عن معلومات جديدة وخطيرة بشأن الأدوية التى تحتوى على المادة الفعالة “Amiodarone”، أحد العقاقير الشهيرة التى تستخدم لعلاج خلل وعدم انتظام ضربات القلب، وتم التصديق عليه فى عام 1985، وهو أحد الأدوية الحاصرة لقنوات البوتاسيوم.

وأشارت الدراسة أن تناول عقار ” Amiodarone ” بشكل يومى وبتركيزات عالية يرفع فرص الإصابة بمرض السرطان بنسبة 46%، وتزداد هذه المخاطر بشكل خاص على الرجال وعلى الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من هذا العقار، لافتة أن الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من هذا العقار ارتفعت فرص إصابتهم بمرض السرطان إلى الضعف مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون تركيزات صغيرة منه.

وأكدت الدراسة على ضرورة أن يدرك الأطباء جيدا ً عندما يصفون عقار ” Amiodarone” إلى مرضاهم بأنه يرفع خطر الإصابة بالسرطان، ويجب على الجهات الصحية أن تراقبه بشكل جيد من خلال التجارب الإكلينيكية وتطور معدلات الإصابة بالسرطان.

وشملت الدراسة 6418 شخصا ممن يستخدمون هذا العقار، واستمرت لمدة عامين ونصف، وأصيب فيها حوالى 280 شخصا بمرض السرطان.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية “CANCER”، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الثامن من شهر أبريل الجارى.

المصدر: weqaia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “كارت أحمر”:عقار “Amiodarone” الشهير يرفع خطر الإصابة بالسرطان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78184

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
Most Popular Tags

اميودارون مصر

,