آخر الأخباراخبار مصر › أبو إسماعيل: لا أعادى أمريكا.. وواشنطن لم تدعم الإخوان للوصول إلى السلطة

صورة الخبر: حازم صلاح أبو إسماعيل
حازم صلاح أبو إسماعيل

أكد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، رئيس حزب الراية المصرى والمرشح الرئاسى السابق، أن علاقة الإخوان المسلمين مع الولايات المتحدة فى إطار العلاقات الدولية، مؤكدا أنها لا تعد انحرافا عن مواقفهم السابقة، وإنما هو منهج فى التعامل، نتيجة للضغوط التى يتعرضون لها.

وقال أبو إسماعيل- فى مقابلة خاصة مع قناة (العربية) الإخبارية اليوم (الاثنين)- إنه بعد انتخاب الرئيس محمد مرسى، كانت هناك ضغوط فى ترتيبات تسليم السلطة من الداخل والخارج، مما جعل الرئيس يرسل تطمينات للخارج حتى يتولى منصبه.

ونفى رئيس حزب الراية أن يكون له أى عداء مع الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن العلاقات الدولية تقوم على المصالح، كما نفى ما يتردد عن دعم أمريكا للإخوان المسلمين للوصول للحكم.

وقال إن الإدارة الأمريكية حاولت ألا يصل الإسلاميون للحكم، ولكن بعد أن تم انتخابهم أصبحوا يتعاملون مع الأمر الواقع، وأن ما يؤسفه هو أن "الإخوان يقبلون بذلك".

وفيما يتعلق بالجدل الدائر حول منصب النائب العام، قال أبوإسماعيل إن المشكلة ليست مع النائب العام، ولكن مع المجلس الأعلى للقضاء المعين من قبل الرئيس السابق حسنى مبارك.

وأضاف أنه أمام الاختيار بين المجلس الأعلى للقضاء الذى عينه مبارك، والنائب العام الذى اختاره مرسى، فإنه سيختار النائب العام، مشيرا إلى أن حل المشكلة يكمن فى إصدار قانون نزيه يجعل سلطة مؤسسة القضاء من داخلها، معربا عن تأييده لأى قوانين تعيد القضاء والأزهر والشرطة إلى سلطة وزارة العدل.

وحول ما يتردد من رفض الائتلافات السلفية لعودة العلاقات مع إيران، أكد حازم صلاح أبو إسماعيل، رئيس حزب الراية، أن الشعب المصرى لن يتشيع، ولكنه يخاف على البسطاء من رؤيتهم للطقوس الشيعية بأن تفسدهم على المدى البعيد، مضيفا أنه يأخذ على الإيرانيين اختيارهم للبدء بالسياحة لكى يساعدوا مصر.
وندد أبو إسماعيل بالهجوم الذى وقع الأسبوع الماضى على منزل القائم بالأعمال الإيرانى، قائلا إنه فعل لا يليق، وإن للبيوت حرمة، ولا يجوز فى أى حال من الأحوال التعدى عليها.

المصدر: (أ ش أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أبو إسماعيل: لا أعادى أمريكا.. وواشنطن لم تدعم الإخوان للوصول إلى السلطة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77458

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام