آخر الأخباراخبار مصر › شفيق: سأعود "وقد أعذر من أنذر"

صورة الخبر: الفريق أحمد شفيق
الفريق أحمد شفيق

علق الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، على الاشتباكات التي وقعت اليوم في محيط كاتدرائية العباسية، بقوله إنها "ليست أزمة طائفية فقط، لكن الوعاء قد امتلأ وفاض، والنفوس معبأة والشعب غير راضٍ ولم يعد لديه استعداد لتقبل أي خطأ".

وأشار شفيق في مداخلة هاتفية مع قناة "العربية" إن "حالة التوتر وعدم الارتياح السائدة في المجتمع هي سبب تلك الأزمات التي ستستمر حتى زوال هذا النظام الحاكم"، حسب قوله.
وأكد أحمد شفيق، أنه لم يندهش من الحكم ببراءته في قضية اتهامه وآخرين بالاستيلاء على المال العام في قطاع الطيران المدني، لأنه يعلم ماذا جنت يداه، بحسب تعبيره.

وأشاد بالقضاء المصري ونزاهته، وأضاف أن قضاء مصر قدر له أن يقود المسيرة ويكون القاطرة التي تجر شعب مصر لتحقيق الديمقراطية، مؤكدا أن "القضاء المسيّس يظهر فقط في حالة التحقيقات الملتوية، لكن المحاكم لم ولن تخترق وسيظل القضاء هو مصدر العدالة".

وشدد شفيق على أن عودته إلى القاهرة غير مرهونة بالقضايا المرفوعة ضده فقط، مؤكدا في الوقت نفسه أنه سيعود إلى مصر ليعمل في السياسة و"قد أعذر من أنذر"، متابعا "لدي تصورات واضحة لمواجهة هذه المجموعات" على حد قوله. وأضاف "النظام الفاسد فقط هو من يردد مطلب الانتخابات المبكرة"، مطالبا بدستور جديد "ليس على النهج المعطوب" بحسب تعبيره.

المصدر: بوابة الوفد الاليكترونية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شفيق: سأعود "وقد أعذر من أنذر"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86836

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام