ألوان ديكور 2013 ترفع شعار "للجريئات فقط"

آخر الأخبارالأسرة والطفل › ألوان ديكور 2013 ترفع شعار "للجريئات فقط"

صورة الخبر: ألوان ديكور 2013
ألوان ديكور 2013

الثلاثاء, ‏18 ‏ديسمبر, ‏2012

اختيار ألوان حوائط المنزل من أهم الأساسيات التي يتم التركيز عليها عند تأثيث أي بيت، فالألوان بمختلف درجاتها هي التي تمنح المكان الروح وتعكس البهجة والدفء به.

وهناك بعض الأشخاص يركزون على استخدام الألوان المحايدة بحجة أنها درجات لا تبطل أبداً مع مرور الوقت، كما أنها ألوان هادئة تبعث علي الراحة. في حين هناك على النقيض تماماً كثير من الأشخاص الذين يفضلون اتباع آخر صيحات الموضة في عالم الديكور، ويرغبون دائماً في تطبيق الألوان الدارجة كل عام، وذلك لإضفاء روح التجديد على المكان. وأياً كانت اهتماماتكِ سواء تبحثين عن الجديد أو تفضلين عدم المجازفة في اختيار ألوان الديكور، فإن ألوان ديكور عام 2013 تجمع بين الألوان الصارخة والهادئة معاً.

لذا سنستعرض معكِ بشكل بسيط وسريع، أهم ألوان صيف 2013 والتي بدأ متخصصو الديكور يتحدثون عنها ويطبقونها، مع تقديم عدة أفكار ومقترحات لكيفية تطبيق كل لون على حدة بالشكل الذي يرضي ذوقكِ الخاص.

فعادة ما ترتبط الألوان المبهجة والمشرقة بالصيف، وفي عام 2013 فإن الاختيارات المتوافرة لديكِ ستساعدكِ على الحصول على ديكور بتفاصيل أنيقة ومنزل مبهج الأرجاء.

اللون الأصفر:

أول هذه الألوان هو اللون الأصفر الذي له نصيب الأسد من موديلات عام 2013، فاللون الأصفر من الألوان التي تمنح المنزل طلة مشرقة خاصة مع انعكاس ضوء الشمس على الجدران أو مع إضاءة وحدات الإضاءة ليلاً.

ولا يشترط تطبيق اللون الأصفر على حوائط المنزل إذا كنتِ لا ترغبين أن يكون هو اللون الرئيسي في الديكور، يمكنكِ إضافة لمسات من اللون على الأثاث مثل تبطين خدديات غرفة المعيشة بقماش من نفس الدرجة، أو وضع أزهار من عباد الشمس كبير الحجم في الزهريات كأسلوب لطيف لتزيين المنزل.

الأخضر الليموني:

إذا كنتِ ترغبين في الاستعانة بلون هادئ قليلاً ويبعث على الاسترخاء، فاختاري اللون الأخضر الليموني، فهو لون مريح جداً للعين، بخلاف أن له طلة مضيئة لطيفة الشكل.

وبدلاً من دهان الحوائط أو تبطين الأثاث بهذا اللون، جربي أن تستعيني بشيزلونج من نفس اللون أو تبطين كراسي الفوتيه أو بوجيه به في غرفة المعيشة.

الأزرق الفيروزي:

لهواة الألوان الهادئة فاللون الأزرق الفيروزي من الألوان المقترحة في عام 2013، فهو لون صافٍ ويختلف في درجاته عن درجات اللون الأزرق المتعارف عليه، وهو مناسب للغاية مع جو الصيف والبحر.

في حالة رغبتكِ في إضافة بعض اللمسات الشقية على الديكور، امزجي الأزرق الفيروزي مع الأخضر فهما يعكسان روح الطبيعة على المكان، أو يمكنكِ مزج الأخضر الليموني مع الأزرق الفيروزي لديكور مذهل للغاية.

الأحمر الأرجواني:

اللون الأحمر الأرجواني من الألوان النارية والتي تلفت انتباه الزائرين، فهو لون مميز للغاية وبسيط عندما يُستخدم في بعض قطع الإكسسوار في المكان، ويضيف لمسة من الاختلاف خاصة إذا كنتِ معتمدة على الألوان المحايدة في الديكور.

بعض الأشخاص يخشون دهان حوائط المنزل باللون الأرجواني، نظراً لمدي جرأة اللون ولكن متخصصي الديكور يقدمون عدة اقتراحات لكيفية تطبيق ذلك اللون دون أن تشعري بالانزعاج، منها أنه يمكنكِ دهان أحد الجدران باللون وليس الأربعة حوائط في الغرفة، يمكنكِ أيضاً أن تبطني الخدديات باللون الأرجواني لكسر نمطية المكان.

ومن المقترحات المطروحة اختيار وحدة إضاءة "نجفة" من اللون الأحمر الأرجواني، فتلك القطعة كفيلة بمنح المكان البهجة المطلوبة، بينما إذا كنتِ ترغبين في مزيد من الجرأة يمكنكِ وضع أريكة من اللون الأحمر الأرجواني أو تبطين ذراعي مقاعد الفوتيه أو بوجيه في غرفة المعيشة والتي تحمل اللون البيج بالقماش الأرجواني، لإضفاء مزيد من البهجة على المكان.

صورة الخبر: ألوان ديكور 2013

صورة الخبر: ألوان ديكور 2013

صورة الخبر: ألوان ديكور 2013

صورة الخبر: ألوان ديكور 2013

المصدر: gn4me

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ألوان ديكور 2013 ترفع شعار "للجريئات فقط"0

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام