آخر الأخباراخبار مصر › غدا.. رئاسة الجمهورية تصدر بيانا عن أداء مرسى اليمين الدستورية

صورة الخبر: د.ياسر على
د.ياسر على

تصدر رئاسة الجمهورية غدا بيانا بشأن الصورة التى سيؤدى بها الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى، قسم اليمين الدستورية لتولى منصب رئيس الجمهورية.

وقال د.ياسر على القائم بأعمال المتحدث باسم مرسى اليوم الأربعاء، إن هذا الموضوع لا يزال تحت البحث والدراسة، مشيرا إلى أن هناك حوارا يجرى حاليا فى هذا الشأن للتوصل إلى حل يرضى القوى الوطنية ويتفق فى نفس الوقت مع صحيح القانون.

وفيما يتعلق بالمشاورات الجارية بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، قال على إن ما تم الاستقرار عليه حتى الآن هو أن يتولى رئاسة الوزارة شخصية وطنية مستقلة، حيث إن هناك عددا من الأسماء المطروحة ولكن لم يتم الاستقرار على أى منها حتى الآن.

ونفى على ما تردد بشأن احتفاظ المجلس العسكرى بحق تعيين من يتولوا الوزارات السيادية، كما نفى أيضا ما تردد عن تخصص نسبة 30% من المقاعد الوزارية لحزب الحرية والعدالة، مؤكدا أن كل ما يدور من كلام فى هذا الشأن هو من قبيل التخمينات الصحفية التى ليس لها أساس من الصحة.

ونفى على أن يكون الرئيس محمد مرسى عقد اجتماعا أمس مع د.محمد البرادعى، مشيرا إلى أن آخر اتصال بينهما كان صباح السبت الماضى، قبل إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية لدعوته لحضور اجتماع القوى الوطنية التى وقعت على بيان الخروج من الأزمة، غير أن الدكتور البرادعى فضل محاولة الحديث مع المجلس العسكرى فى هذا الإطار.

المصدر: (أ.ش.أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غدا.. رئاسة الجمهورية تصدر بيانا عن أداء مرسى اليمين الدستورية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54252

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام