آخر الأخباراخبار مصر › موسى: التجربة الديمقراطية بمصر ستفتح الباب لاستعادة ريادتها

صورة الخبر: عمرو موسى
عمرو موسى

أكد الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى أن نجاح التجربة الديمقراطية في مصر، سيفتح الباب لاستعادة ريادتها بالعالم العربي، والشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن هذه التجربة ستنتصر في النهاية، وفي إطار زمني قصير.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها موسى، في المؤتمر الذي دعا إليه البرلمان الأوروبي، والمنعقد حاليًا في العاصمة البلجيكية بروكسل تحت عنوان (نداء إلى أوروبا).

وتحدث موسى ـ في كلمته عن ثورة التغيير بالعالم العربي ، والظروف التي تشهدها الانتخابات الرئاسية، والتجربة الديمقراطية في مصر وكذلك الدولة المدنية التي يسعى اليها المصريون.
وتطرق موسى إلى القضية الفلسطينية وطالب بأهمية إقامة دولة فلسطينية، ذات سيادة وعاصمتها القدس، مشددًا على ارتباط مستقبل المنطقة، من حيث الأمن والاستقرار، والتغيير بحل القضية الفلسطينية حلًا مقبولًا.
وأشار موسى إلى أنه اقترح على الأوروبيين، فكرة نظام أمن إقليمي جديد، ونظام عربي إقليمي جديد أيضًا، كما اقتراح النظر في إمكان إيجاد نوع جديد من العضوية بالاتحاد الأوروبي، كالعضوية المفترضة والذي يرتب لعدد من الالتزامات الاقتصادية والإصلاحات الإدارية والمواقف الموضوعية من قضايا المنطقة.

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موسى: التجربة الديمقراطية بمصر ستفتح الباب لاستعادة ريادتها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2039

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام