آخر الأخباراخبار مصر › مسؤول بـ«السجون»: حالة مبارك الصحية «متأخرة».. ولم يلتق رموز النظام المحبوسين

صورة الخبر: حسني مبارك
حسني مبارك

قال مدير العلاقات العامة في مصلحة السجون المصرية، العميد محمد عليوة، إن الحالة الصحية للرئيس السابق حسني مبارك «متأخرة».

وأضاف عليوة، في تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، الثلاثاء، إن «سوزان ثابت زوجة مبارك، زارته في غرفة العناية الفائقة لمدة ساعة ضمن إجراءات ولوائح وظروف صحية لزوجها تعطيها الحق في هذه الزيارة داخل غرفة العناية المركزة في مستشفى السجن».

وقضى مبارك، الإثنين، يومه الثالث بمستشفى سجن طرة تنفيذًا لعقوبة السجن المؤبد الصادرة ضده، السبت، من محكمة جنايات القاهرة.

وأضاف عليوة، أن زوجة الرئيس السابق زارته، الإثنين، في محبسه بمستشفى سجن طره، مشيراً إلى أن الزيارة استغرقت ساعة، وقدمت له مجموعة من المتعلقات الخاصة به من ملبس وطعام طبي صالح ليوم واحد.

وأوضح أن زوجة مبارك خضعت لتفتيش كامل وفقًا للائحة السجون ممثل باقي زوار المساجين، لافتًا إلى أن الاستثناء الوحيد الذي خضعت له سوزان هو «السماح لها بزيارة مبارك داخل غرفة العناية المركزة بالسجن خصوصًا أنه مصاب بخشونة في الركبة تمنعه من الحركة والمشي، وبالتالي تم السماح لها بدخول غرفته بدلًا من انتقاله إلى مكان الزيارة المخصص للمساجين».

وحول ما تردد عن أن مساجين آخرين من النظام السابق زاروا مبارك في السجن، أوضح العميد عليوة أن مبارك لم يزره أحد سوى زوجته في زيارة استثنائية، وفقًا لبند يعطي الحق لذوي المساجين، بزيارتهم بمناسبة عيد العمال، الذي كان موعده أول مايو الماضي.

ونفى عليوة تلقي مبارك وجبات طعام خاصة من الخارج، مشيرًا إلى أنه يقدم له طعام السجن ويشرف عليه طبيبه بالمستشفى الذي يتولى علاجه أيضًا، موضحًا أن حالة مبارك الصحية «متأخرة»، حيث يعاني من خشونة في الركبة وارتفاع ضغط الدم واضطراب في عضلة القلب.
وأكد أن مبارك يرتدي بدلة الحبس الزرقاء، نافيًا ما تردد عن وجود كاميرا مراقبة بغرفته «لأن ذلك يخالف قواعد ولوائح الحبس ويعد خدشًا للحياء».

المصدر: الألمانية د.ب.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مسؤول بـ«السجون»: حالة مبارك الصحية «متأخرة».. ولم يلتق رموز النظام المحبوسين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69190

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام