آخر الأخباراخبار مصر › موسى: انتخابات الرئاسة مهددة فى مصداقيتها وأطالب الشعب بحمايتها

صورة الخبر: عمرو موسى خلال المؤتمر
عمرو موسى خلال المؤتمر

طالب عمرو موسى، المرشح لرئاسة الجمهورية، الشعب المصرى بحماية الانتخابات الرئاسية القادمة، مشيرا إلى أن انتخابات الرئاسة مهددة فى مصداقيتها.

وشدد موسى خلال مؤتمر جماهيرى عقده مساء أمس، السبت، بمدينة الحوامدية أن الثورة لن تحقق أهدافها كاملة من دون إجراء إصلاح حقيقى يشعر به جموع الشعب، معربًا عن ثقته فى تمسك الشعب بتحقيق مطالب الثورة التى تواجه حربًا شرسة.

وأضاف موسى أن مصر حدث بها خلل كبير فى كثير من الملفات، والمصالح، وفى الشخصية المصرية، ونستطيع القول إن الحركة السياسية المصرية نفسها أصيبت بخلل كبير جدا ومعها التنمية الاجتماعية والاقتصادية، هذا الأمر يقتضى أن نجلس معاً كمصريين حتى نعمل سوياً على إعادة البناء وليس أن نجلس سوياً كتيار دينى يريد أن يحل المشكلة دينيا أمام تيار ثان يريد أن يحل المشكل مدنياً.

وأكد موسى أنه حال فوزه بالمنصب سيقوم بإنشاء مجلس أعلى لمتحدى الإعاقة وسيتم تفعيل قانون المعاقين ووصول حقوق هذه الفئه التى همشها النظام السابق إليهم كاملة.

واعتبر موسى أن البعد الإقليمى لسيناء جزء مهم ومرتبط بضرورة الاستفادة من قناة السويس، ليس فقط كممر دولى وإقليمى مهم، ولكن كمنطقة صناعية كبرى تضاف إلى القيمة الكبرى لقناة السويس وأن تحيط بها مناطق حرة ومصانع بناء السفن وأن تبنى القرى الجديدة وتحيط بها لخلق فرص كبيرة للعمل بين الشباب وتؤدى إلى نهضة كبيرة فى منطقة القناة، مشيرا إلى أن هذه المنطقة من أرض مصر تمثل بعدا دوليا كمنطقة وصل تحقق إطارا تنمويا يضم دول منطقة الشرق الأوسط، وتنمية سيناء لا تتحقق بجهود مبعثرة ولكن فى إطار شامل من التنمية التى تأخذ فى الاعتبار الأبعاد القومية والإقليمية.

وأوضح موسى أهمية دمج سيناء فى الكيان الاقتصادى والاجتماعى لبقية الأقاليم والمناطق المصرية، ووضع خريطة استثمارات متكاملة مع بقية أجزاء الوطن "زراعية ـ صناعية ـ تعدينية ـ سياحية ـ عمرانية ـ أمنية" تحقق التوظيف الاقتصادى الأنسب لأراضى سيناء، فى إطار المحددات الطبيعية والبيئية المختلفة، باعتبارها البعد الأمنى والسياسى للحدود الشرقية للدولة ومواكبة المتغيرات الدولية والإقليمية.

وألمح موسى إلى أنه فى الجمهورية المصرية الثانية لابد وأن يكون للسياحة دور يتماشى مع طبيعة ومصلحة مصر، وبرنامجى الانتخابى يعتمد رؤية جديدة لتطوير السياحة بكل مقوماتها للنهوض بها إلى آفاق ومستويات جديدة التمويل، الدعم، الاستثمار، العلاقات المحلية والعربية والدولية مع حسن إدارة مواردنا السياحية هى من مقومات برنامجى السياحى، والسياحة فى مصر ليست فى مدينة شرم الشيخ فقط، ولكن تنمية هذا المكان يعود بالخير على الأماكن السياحية فى مصر كلها.
وأضاف موسى أن عدم حل الصراع العربى- الإسرائيلى بشكل عادل أصاب العرب بمرارة متزايدة ويجب أن يحل حلاً عادلاً، وأن يكون فى إطار حل مقبول من مختلف الأطراف المعنية وبصفة خاصة الفلسطينيين، مشيراً إلى أن حلاً غير ذلك لن يفلح، مشيراً إلى أننا فى حاجة إلى سياسة حكيمة وموقف أمين من المجتمع الدولى لتحقيق الحل العادل المبنى على المبادرة العربية لسنة 2002 وأن ننتهى بالاعتراف بدولة فلسطينية وعاصمتها القدس.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موسى: انتخابات الرئاسة مهددة فى مصداقيتها وأطالب الشعب بحمايتها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27898

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام