الإخوان يخططون لإنشاء مدارس "إخوانية" في مصر

آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة - العام الدراسي الجديد 2014/2015 › الإخوان يخططون لإنشاء مدارس "إخوانية" في مصر

صورة الخبر: الإخوان يخططون لإنشاء مدارس "إخوانية" في مصر
الإخوان يخططون لإنشاء مدارس "إخوانية" في مصر

الإثنين, ‏30 ‏يناير, ‏2012

أكد محمد محمود – مسئول ملف التعليم والمعلمين في حزب الحرية والعدالة - أن الحزب يخطط الآن لإنشاء المزيد من المدارس التابعة لـ "الإخوان المسلمون" في جميع محافظات مصر، حيث سيتم خلال الفترة المقبلة إنشاء مدرسة أو اثنين في كل محافظة على مستوى الجمهورية.

وأوضح محمود أن فكرة إنشاء مدارس إخوانية في مصر ليست فكرة جديدة، حيث إن جماعة الإخوان استطاعت بالفعل ان تنشئ 40 مدرسة في مصر أقدمهم بني في عام 1979، وهناك أيضًا بعض المدارس بنيت في عهد مبارك عن طريق جمعية خيرية كانت من ضمن أنشطتها الاهتمام بالتعليم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وقال محمود إن مدارس الإخوان سواء الموجودة أو التي سيتم بناؤها خلال الفترة المقبلة لا يخضع التدريس فيها لأي فكر سياسي أو ديني معين، فهي مدارس عادية جدًا سيدرَّس بها مناهج وزارة التربية والتعليم المعروفة، بما فيها منهج التربية الدينية الذي وضعته الوزارة.

ولكن كل ما سنضيف تدريسه في هذه المدارس هو منهج السلوكيات والأخلاق وسيكون عبارة عن حصتين فقط أسبوعيًا لتدريس تطبيق عملي لما كان يحدث في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ومقارنته بما يحدث الآن في جميع النواحي وذلك لإكساب الطلاب معرفة أكبر بأخلاقيات الإسلام.

وأشار محمود إلى أن هذه المدارس التي ينشئها الإخوان لا تهدف أبدًا إلى الربح، فمصروفاتها تكون في متناول الجميع دون تفرقة، كما أنها ستقدم خدمة تعليمية متميزة جدًا على أيدي معلمين مدربين وتربويين.

وبسؤاله عما إذا كانت هذه المدارس ستكون للمسلمين فقط، أوضح محمود قائلاً إن لائحة التعليم في مصر لا تفرق بين تقديم خدمة التعليم لمسلم أو مسيحي وبالتالي لن نفرق أبدًا بين المسلمين والمسيحيين، فمدارسنا مفتوحة للجميع، وسيكون بها حصص للدين المسيحي للطلاب المسيحيين، فنحن لن نتجاهل أحدًا ولن ننحاز لطائفة ضد أخرى، فالتفرقة ليس في منهج "الإخوان المسلمون".

أما بشأن ما إذا كانت مدارس الإخوان ستكون مختلطة أم ستفصل البنات عن البنين، قال محمود إنها ستكون مختلطة لنهاية المرحة الابتدائية فقط ثم سيتم الفصل.

وأخيرًا أوضح محمود أن الحزب يستعد حاليًا لمقابلة وزير التربية والتعليم لمناقشة كل هذه التفاصيل خلال الفترة المقبلة، استعدادًا للبدء في تعميم مدارس الإخوان في كل الجمهورية.

المصدر: ياسـمين بدوي - صدي البلد

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإخوان يخططون لإنشاء مدارس "إخوانية" في مصر0

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام