درية شرف الدين: "الفقى" أوقف نادى السينما لأنه يكرهنى

آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › درية شرف الدين: "الفقى" أوقف نادى السينما لأنه يكرهنى

صورة الخبر: الدكتورة درية شرف الدين
الدكتورة درية شرف الدين

الخميس, ‏24 ‏نوفمبر, ‏2011

قالت الإعلامية والناقدة السينمائية الدكتورة درية شرف الدين، إن أنس الفقى وزير الإعلام الأسبق، أصدر قرارا بوقف برنامجها نادى السينما لأنه يكرهها، وذلك على الرغم من نجاح برنامجها.

وأضافت شرف الدين خلال الندوة التى عُقدت أمس بساقية عبد المنعم الصاوى، ضمن سلسلة لقاءات فى بيتنا إعلامى ، وأدارها المهندس محمد الصاوى، أن هناك العديد من الخلافات التى نشبت بينها ووزير الثقافة الأسبق فاروق حسنى أثناء فترة عملها بجهاز رقابة المصنفات الفنية خلال فترة التسعينات وذلك بسبب حرصها الدائم على تشجيع الفن الراقى ومنع الفن الردئ.

الذى قد يعكس صورة سلبية لا تتناسب مع طبيعة المجتمع المصرى، قائلا : فاروق حسنى كان دائما ما يقول عنى إننى متشددة ، ولكننى كنت أمام واجب وطنى وهو اننى أمنع ظهور الفن الردئ خاصة بعدما رأيت بعض الأعمال الفنية تسافر للمشاركة فى مهرجانات عربية ونفاجئ بتلك الدولة تردها لنا قائلة : نشكركم هذه الأعمال لا تتناسب مع طبيعة مجتمعنا.

وعلقت شرف الدين على مليونية الجمعة الماضية قائلة : الجمعة الماضية كانت اعلانا لانتصار التيارات السلفية والإخوان المسلمين خاصة وانهم اقتربوا من السيطرة على البرلمان والتقاط الدولة بالكامل، وفى رأيى وثيقة السلمى التى جاءت كسبب رئيسى للدعوة لتلك المليونية كانت لا تحتمل هذا القدر الكبير من الهرج والمرج.

وأكدت شرف الدين على أن السبب الحقيقى وراء ما نعانيه الآن هو أن القرارات فى مصر أصبحت تُؤخذ بشكل متأخر حتى أصبحت بلا قيمة، واعترضت شرف الدين على طريقة تعامل الشرة مع متظاهرى ميدان التحرير قائلة ان المجلس القومى لحقوق الإنسان يتابع بشدة ما يحدث فى ميدان التحرير ويسجلها على انها انتهاكات مخالفة للمواثيق والأعراف الدولية خاصة فى ظل أستخدام أسلحة منتهية الصلاحية.

وأكدت شرف الدين على انه الهدف من 50% عمال وفلاحين فى البرلمان القادم هو إضعافه، مضيفة انه لا يجوز أن يتلوث الدين بالسياسة ومطالبة المرشحين للإنتخابات البرلمانية بالانسحاب اعتراضا على ما يحدث فى البلد.

المصدر: هدى زكريا - اليوم السابع

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على درية شرف الدين: "الفقى" أوقف نادى السينما لأنه يكرهنى0

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام