آخر الأخباراخبار مصر › "دربالة" يطالب الأزهر والكنيسة بمحاربة التطرف

صورة الخبر: عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية
عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية

أكد عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، أن الإسلام دين يضمن حرية ممارسة الشعائر الدينية، مطالباً الأزهر ببذل جهد أكبر لتوضيح مدى احترام الإسلام لغير المسلمين.

وقال إن على الكنيسة أيضا مقاومة التطرف لدى بعض الشباب المسيحى، مبدياً أسفه على تصاعد أحداث إدفو الأخيرة، مشددا على أهمية أن تحقق السلطات والجهات المعنية لمعرفة حقيقة الأمر، وإن كان المبنى كنيسة، أم أنها مضيفة وتم تزوير أوراقها، ومن المسئول عن هذا التزوير.

وأكد دربالة فى تصريحات صحفية أنه لا يجوز أن يعتدى مواطنون على أى مبنى لأى سبب، مشددا على أن السلطات هى وحدها التى تتخذ إجراءات تجاه أى تجاوز قانونى يحدث.
ورحب دربالة بوضع قانون عبادة موحد، مشيرا إلى أهمية وجود تنظيم لعملية بناء دور العبادة، وأن يكون هذا القانون أول القوانين التى تعرض على المجلس التشريعى الجديد.

وأضاف رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، البنود التى تضمنها القانون لا بد أن تكون ترجمة حقيقية لحرية أداء الشرائع الدينية، لافتا أن الإسلام يحمى الكنائس والأقباط، ويمنع الاعتداء على دور عبادتهم، أما المسألة التنظيمية والإدارية، فتترك للمختصين الذين يتقدمون بآرائهم لوضع البنود التى يتضمنها القانون.

وأوضح دربالة أن حل مشكلة التعصب الدينى، ووأد الفتن المتكررة بين المسلمين والمسيحيين، يحتاج إلى أن يبذل الأزهر جهدا أكبر لتوضيح مدى احترام الإسلام لغير المسلمين، وأن الإسلام دين يضمن حرية ممارسة الشعائر الدينية، لافتاً أن هناك قدرا من التطرف الدينى، يتسرب بين الشباب المسيحى داخل الكنيسة الأرثوذكسية، ولا بد أن تسعى الكنيسة لترشيد هذا التطرف.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "دربالة" يطالب الأزهر والكنيسة بمحاربة التطرف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2051

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام