آخر الأخباراخبار مصر › "الحرية والعدالة" يستنكر أحداث ماسبيرو.. ويطالب بالتحقيق

صورة الخبر: الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة
الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة

استنكر حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، الأحداث التى جرت، مساء أمس الأحد، أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون بين المتظاهرين من الأقباط، وجنود الجيش والشرطة المصرية.

وأكد الحزب فى بيان له أن مشكلات الوطن يجب أن يتم حلها فى إطار التفاهم المشترك وسيادة أحكام القانون، مع إقرار حق التظاهر السلمى للجماهير، والذى يجب أن يُمارَس فى إطار عدم الاعتداء على الآخرين، وعدم تعريض أمن وسلامة الوطن والمواطنين أو مؤسسات الدولة للخطر، وأن يتم التعبير فى إطار الالتزام بالسلمية.

وأضاف البيان أن تحول هذا الحق فى التظاهر السلمى إلى اشتباكات وإطلاق نار وسقوط قتلى وجرحى على هذا النحو غير المسبوق، يجب ألا يسمح به الشعب المصرى مسلمون ومسيحيون، وما يجب أن يكون محل تحقيق عاجل ومحاسبة عاجلة.

وشدد الحزب على أن المطالب المشروعة والمظالم التى ورثها المصريون عن النظام السابق هى محل اعتبار وتقدير، ومن الواجب الاستجابة لتحقيقها برفع الظلم ما استطاعت الإدارة الانتقالية إلى ذلك سبيلاً.

وقال الحزب فى بيانه: "ولكن علينا جميعًا ألا نسمح بالاعتداء على القانون أو إراقة دماء المصريين، فهذه الاعتداءات جريمة، ويجب أن نتصدى لها جميعاً، وعلينا جميعاً الالتزام بثوابت مجتمعنا من توازن الحقوق والواجبات، والتصميم على عدم إتاحة فرصة الفوضى لتعطيل مسيرتنا نحو بناء دولة القانون والمؤسسات؛ فهى الضمانة الوحيدة لصيانة حقوقنا جميعًا وإنهاء مظالمنا".

وناشد الحزب الجميع تقدير المسئولية والتوقف الفورى عن كل ممارسات العنف التى لا تليق بأبناء الوطن الواحد.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الحرية والعدالة" يستنكر أحداث ماسبيرو.. ويطالب بالتحقيق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11911

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام