آخر الأخباراخبار مصر › سعادة غامرة من المواطنين خلال عروض جوية في احتفالية أكتوبر

صورة الخبر: سعادة غامرة من المواطنين خلال عروض جوية في احتفالية أكتوبر
سعادة غامرة من المواطنين خلال عروض جوية في احتفالية أكتوبر

وسط مشاركة فعالة وسعادة غامرة من المواطنين أقامت القوات المسلحة احتفالية على ضفاف نهر النيل مساء الخميس نفذ خلالها رجال المظلات والصاعقة عروضا جوية على سطح نهر النيل استعرضوا خلالها قدراتهم مهارتهم التى تبين المستوى العالى من التدريب.

وقامت عناصر اخرى من رجال الصاعقة مستخدمين الزوارق المطاطية بتنفيذ فقرات طولية وعرضية وتقاطعية داخل نهر النيل أظهرت السرعة الفائقة والقدرة القتالية والتحكم لرجال الصاعقة.

وقد تزامنت هذه العروض مع عزف لعناصر الموسيقات العكسرية وسط هتافات وسعادة من المواطنين لانبهارهم بقدرة رجال القوات المسلحة على تنفيذ هذه الحركات والمهام القتالية دفعت المواطنين لالتقاط الصور لهذه العروض من خلال أجهزتهم المحمولة.

كما شاركت طائرتان من طراز هليكوبتر فى العرض تحملان مجموعة من رجال الصاعقة قاموا بتنفيذ مهام الانزال الحر فى نهر النيل مستخدمين الحبال فى منظومة وأداء ولياقة بدنية عالية لرجال القوات المسلحة المصرية.

وفي ميدان التحرير احتفال الشعب المصرى والقوات المسلحة بذكرى انتصار اكتوبر المجيد , وعزفت عناصر من الموسيقات العسكرية موسيقاتها والأناشيد الوطنية وسط ترحيب وهتافات من عدد كبير من المواطنين مرددين "الجيش والشعب ايد واحدة " .

ووقف المئات من المواطنين في الجزيرة الوسطى للميدان , وأمام مبنى مجمع التحرير يحتفلون بجوار عناصر من القوات المسلحة التي تواجدت بالميدان , ونظمت الفرق العسكرية الموسيقية عددا من العروض بالسلاح الصامت , وقام المواطنين بالتصوير بجانبهم .

وبهذه المناسبة وزعت القوات المسلحة هدايا رمزية على المواطنين , كأغطية الرأس , وكئوس زجاجية مكتوب عليها اسم القوات المسلحة , بميادين التحرير وعبدالمنعم رياض وعابدين وماسبيرو .
وأبدى المواطنون فرحة كبيرة , معتبرين ان احتفالات اكتوبر هذا العام جاءت مغايرة تماما , بعد شهور من التوتر والاعتصامات .

واعتبر المواطنون ان هذه الاحتفالات لها دلالة مختلفة هذا العام , وجاءت المشاركة الشعبية فى ذكرى نصر اكتوبر , تلبية لدعوة المجلس الأعلى للقوات المسلحة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك ", هنأ فيها المواطنين بعيد النصر ودعاهم للاحتفال في ميدان التحرير وأمام منصة الجندي المجهول ومختلف الميادين الرئيسية بالقاهرة.

وقد بدأت القوات المسلحة منذ يوم الثلاثاء الماضى , عروضا جوية على ضفاف نهر النيل فى القاهرة الكبرى وذلك ضمن عروض اخرى فى 11 محافظة , حيث اجتمعت الجماهير لمشاهدة العرض الذي تخللته مجموعة مختلفة من الطائرات الحربية , والطائرات الناقلة للجنود , وامتدت هذه العروض لتشمل المدن الرئيسية بمحافظات الدقهلية والشرقية والغربية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد والفيوم وبنى سويف والمنيا.

وشارك فى العروض مختلف أنواع الطائرات ونخبة من نسور مصر لتقديم العديد من التشكيلات والعروض الجوية المبهرة التى تبرز مهاراتهم التدريبية الفائقة فى المناورة والتحكم بطائراتهم فى سماء العرض.

كما نظمت إدارة الشئون المعنوية احتفالية فنية بدار الجلاء مساء الاربعاء أحياها عدد من الفنانين, تضمن العديد من الفقرات التاريخية العسكرية تروى انتصارات أكتوبر على أن يتم تنظيم احتفالية شعبية يوم الجمعة المقبل بهدف الاحتفال بهذه الذكرى المجيدة مع الشعب المصرى.

المصدر: القاهرة -أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سعادة غامرة من المواطنين خلال عروض جوية في احتفالية أكتوبر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51541

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام