آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم يلتقى المطالبين بإقالته.. واتحاد المعلمين: لا مانع من الحوار

صورة الخبر: وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد جمال الدين موسى
وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد جمال الدين موسى

يجتمع الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، مساء اليوم الثلاثاء، مع ممثلين عن اتحاد المعلمين المصريين ولجانه النقابية، لفتح حوار معهم حول مطالب المدرسين.

ويعد الاتحاد من أحد أبرز الجهات الداعية لإضراب المعلمين خلال الأسبوع الأول من العام الدراسى الجديد، كما دعا الحكومة إلى إقالة الوزير من منصبه ،حال عدم تنفيذ جميع مطالبهم.

وقال عبد الناصر إسماعيل، ممثل اتحاد "المعلمين" المصريين، إنه تلقى دعوةً للحوار من مكتب وزير التربية والتعليم، عرضها للتصويت على مكتب الاتحاد، فوافقوا على قبولها، لقناعتهم بوجوب عدم رفض أية دعوة للحوار حول مطالب المعلمين.

واعتبر "إسماعيل"، فى تصريحاتٍ، أن دعوة الوزير للاتحاد، تعد اعترافاً من الوزارة بوجود كيانات مستقلة تمثل المعلمين وتقود حركتهم، وتابع، "نذهب للوزارة لنطالب بما فى يد الوزير.. أما ما يخرج عن سلطته فسنطالب به مجلس الوزراء".

وأضاف، الاتحاد سيطالب "جمال الدين" بتوفيق أوضاع "معلمى" المدارس الخاصة، ومنحهم ضمانات للعمل، تحميهم من تسلط بعض أصحاب المدارس، والتعامل بمزيد من الشفافية مع المعلمين، وعدم تدخل الأمن فى العملية التعليمية، وإيجاد آلية للحوار الدائم بين الوزارة والمعلمين، وتعديل المقابل المادى لتعاقدات المديريات مع مدرسين بالحصة، وتعديل الأجور لتتساوى مع الحد الأدنى لرواتب العاملين بالدولة، مشيراً إلى نية الاتحاد إصدار بيان بتفاصيل اللقاء مع الوزير بعد انتهائه، حتى لو لم يخرج ممثلوه بنتائج إيجابية فى صالح المعلم.

المصدر: حاتم سالم - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم يلتقى المطالبين بإقالته.. واتحاد المعلمين: لا مانع من الحوار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18120

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام