آخر الأخباراخبار مصر › مصر تقرر غلق منفذ رفح البرى أثناء عطلة أكتوبر

صورة الخبر: مصر تقرر غلق منفذ رفح البرى أثناء عطلة أكتوبر
مصر تقرر غلق منفذ رفح البرى أثناء عطلة أكتوبر

قررت السلطات المصرية غلق منفذ رفح البرى يومى السادس والسابع من شهر أكتوبر الحالى بمناسبة العطلة الرسمية لأعياد أكتوبر، على أن يستأنف العمل بالمنفذ يوم الثامن من أكتوبر طبقا للآليات السابقة المتفق عليها من الجانبين المصرى والفلسطينى.

المعروف أن آلية دخول الإخوة الفلسطينيين للبلاد من كافة المنافذ البرية والجوية والتى كان معمولا بها قبل عام 2007 تنص على الإعفاء من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة لكل من السيدات الفلسطينيات بمختلف أعمارهن والذكور أقل من (18) عاما وأكثر من (40) عاما وكذلك القادمون للدراسة بموجب شهادات قيد معتمدة من الجامعات المصرية.

كما تنص الآلية على الإعفاء للقادمين للدراسة بموجب شهادات قيد معتمدة من الجامعات المصرية والقادمين عبر منفذ رفح البرى للعلاج بموجب تحويل طبى والأبناء القادمين برفقة والديهم المعفيين من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة .. وكذلك الأسر الفلسطينية القادمة للمرور من وإلى قطاع غزة مع ضرورة حملهم لجوازات سفر فلسطينية وهويات مناطق السلطة الفلسطينية وتأشيرات دخول للدول المتوجهين إليها بالنسبة للقادمين من قطاع غزة.

ويشترط فى كافة تلك الحالات حمل الأخوة الفلسطينيين لجوازات سفر فلسطينية وإقامة وعودة من الدول القادمين منها لا تقل عن ستة أشهر إذا كانوا يحملون وثائق سفر تلك الدول.

المصدر: (أ.ش.أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر تقرر غلق منفذ رفح البرى أثناء عطلة أكتوبر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32434

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام