آخر الأخباراخبار مصر › نور يعلن استمرار مشاركة "الغد الجديد" فى التحالف الديمقراطى

صورة الخبر: الدكتور أيمن نور، رئيس حزب الغد الجديد
الدكتور أيمن نور، رئيس حزب الغد الجديد

أعلن الدكتور أيمن نور، رئيس حزب الغد الجديد- تحت التأسيس- والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، استمرار مشاركة الحزب مع التحالف الديمقراطى، وذلك على مستوى التنسيق السياسى، على أن يكون للحزب حق المداولة على التنسيق الانتخابى وفقا للوزن النسبى المخصص للحزب بالقائمة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى للحزب مساء اليوم، الاثنين، تم خلاله عقد تصويت إلكترونى بين أعضاء الهيئة العليا للحزب للوقوف على موقف الحزب من المشاركة داخل التحالف الديمقراطى من عدمه، وكانت نسبة التصويت 69% موافقة، مقابل 28% رفض، و3% امتنعت عن التصويت، وكان الممتنع عن التصويت هو محمد حجازى عضو الهيئة العليا للحزب، الذى برر موقفه من الامتناع لعدم وجود تفاصيل كافية عن التحالف لتحديد الموقف من مشاركة حزب داخل التحالف من عدمه.

وشدد الحزب فى البيان الذى ألقاه نور خلال المؤتمر أنه ضد فكرة قائمتين داخل التحالف، بحيث تكون هناك قائمة خاصة بالتحالف، وأخرى خاصة بحزب الوفد، مبررا ذلك بأن البرلمان القادم يحتاج إلى استيعاب عدد كبير من القوى الديمقراطية، كما أكد البيان على رفض قيادات الحزب لما يحدث فى الفترة الحالية من تشريعات قوانين رفضها الشارع والتى سبق أن أوضح الحزب والشارع موقفه منها.

وأشار البيان أنه ضد استمرار قانون الطوارئ والذى كان يجب أن يتوقف العمل به منذ 29 سبتمبر، كما رفض البيان مماطلة المجلس العسكرى فى إصدار قرار بشأن محاكمة المدنين أمام المحاكم العسكرية، على الرغم من وجود 12 ألف مدنى يحاكمون أمام المحاكم العسكرية.

وأكد البيان تشديده على رفضه المشاركة فى أى اجتماعات للمجلس العسكرى يشارك فيها وجوه أمن الدولة أو خيارات صفوت الشريف، وأنهم على استعداد للدخول فى حوار وطنى ليس فيه نفس مستوى الوجوه السابقة، ولا يتم فيه التوقيع على بيانات مسبق تنفيذها، كما أشار نور قائلاً: لو كنت موجودا لقطعت يدى قبل أن أوقع على بيان يرفضه الشارع المصرى.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نور يعلن استمرار مشاركة "الغد الجديد" فى التحالف الديمقراطى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20569

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام