آخر الأخباراخبار مصر › أبو العلا ماضى: إطالة حكم المجلس العسكرى متعمدة لأسباب غير مقنعة

صورة الخبر: المهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط
المهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط

أكد المهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط، أن إطالة حكم المجلس العسكرى متعمدة لأسباب غير مقنعة، مطالباً بتحديد جدول زمنى لانتقال الحكم إلى سلطة منتخبة، مشدداً على ضرورة عدم تفعيل قانون الطوارئ الذى عانى منه الشعب عدة سنين.

وأضاف ماضى، خلال الندوة التى نظمها حزب الوسط مساء اليوم الخميس بعنوان "مكتسبات وتحديات ثورة 25 يناير" بمجمع دمنهور الثقافى، أن من مكتسبات ثورة 25 يناير إسقاط الرئيس المخلوع حسنى مبارك وعصابته، وحل مجالس الشعب والشورى والمحليات، إضافة إلى الحريات التى انتزعها الشعب المصرى، وحرية إنشاء الأحزاب السياسية دون قيود، وحبس مبارك وأعوانه.

وأشار ماضى إلى أن هناك عدة تحديات لثورة 25 يناير هى إسقاط بقايا النظام البائد من مؤسسات الدولة، وبناء الأمن، والعمل على استكمال تطهير وزارة الداخلية، وإقامة دولة القانون دون تمييز، وهيكلة الأجور والمرتبات، بوضع حد أدنى وأقصى للأجور وبناء اقتصاد حر، ونقل السلطة إلى رئيس مدنى منتخب، معتبرة إياه أهم تحدٍ من تحديات ثورة 25 يناير، لافتاً إلى أن الشعب لم يقبل حكم العسكر مرة أخرى.

وقال ماضى، إن ثورتى مصر وتونس كانتا مفاجأة للعالم كله، وقد عملت أمريكا على إفشالهما بعدة طرق، ولكنها لم تستطع وأعطت الثورة المصرية درساً قاسياً للأمريكان، وكذلك إسرائيل التى اعتبرت الرئيس المخلوع حسنى مبارك كنزا استرتيجياً وبالفعل ولكنها لم تعوضه مرة أخرى.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أبو العلا ماضى: إطالة حكم المجلس العسكرى متعمدة لأسباب غير مقنعة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31997

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام