آخر الأخباراخبار مصر › "الكتلة المصرية" تطالب بحذر استخدام الشعارات الدينية بالانتخابات

صورة الخبر: "الكتلة المصرية" تطالب بحذر استخدام الشعارات الدينية بالانتخابات
"الكتلة المصرية" تطالب بحذر استخدام الشعارات الدينية بالانتخابات

قال محمد رءوف غنيم، باللجنة الانتخابية بالكتلة المصرية التى تضم 14 حزبا وحركة وائتلافا، إنهم بصدد بدء سلسلة من الجولات لتدشين شبكة للكتلة بالمحافظات، على أن يعقد مساء اليوم الجمعة اجتماعاً للأحزاب السكندرية المشاركة بالكتلة المصرية لبحث آليات التنسيق الانتخابى على غرار تنسيق محافظة القاهرة.

وأشار غنيم، إلى أن الكتلة المصرية تطالب المجلس العسكرى بإعادة صياغة الدوائر وإجراء الانتخابات بالقائمة النسبية الكاملة وتفعيل القوانين لعدم استخدام الشعارات الدينية فى الدعاية الانتخابية ووضع حد أقصى للإنفاق على الحملات الانتخابية، بجانب العمل على استقرار الوضع الأمنى فى البلاد استعداداً للانتخابات.

وأوضح غنيم، أن هناك عدداً من الأحزاب التى تسعى حالياً للدخول فى الكتلة المصرية، على أن يتخذ قرار بشأن الانضمام من عدمه فى اجتماع اللجنة التنفيذية يوم الأحد القادم، بجانب الاتفاق على الحملة الإعلامية لمرشحى الكتلة المصرية.

من جانبة استبعد الدكتور عماد جاد، عضو الهيئة العليا بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، دخول الحزب فى تحالف انتخابى مشترك مع جماعة الإخوان المسلمين أو أي من التيار الإسلامى؛ نظراً للاختلاف الفكرى بين الجبهتين، مشيراً إلى أن الحزب شارك بالكتلة المصرية التى تضم أحزاباً وكيانات تتفق معه على مبادئ وأفكار واحدة؛ حيث مدنية الدولة والمواطنة.

ويرى جاد أن حزب الوفد خرق القواعد الرئيسية التى يتبناها بالتحالف مع الإخوان المسلمين التى تختلف مع مبادئه، مما يفقده المصداقية، وأحدث انشقاقات داخل الحزب نتج منها تجميد عضوية البعض واستقالة البعض الآخر، مشيراً إلى "الإخوان" وإن كانت تدعو للدولة المدنية؛ لكنها تشترط المرجعية الدينية قائلا: "لا تستقيم المرجعية الدينية مع مبدأ المواطنة، فلا يحق للمرأة على سبيل المثال الترشح للرئاسة إذا أخذنا بمبدأ المرجعية الدينية التى يدعو لها الإخوان".

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الكتلة المصرية" تطالب بحذر استخدام الشعارات الدينية بالانتخابات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88746

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام