آخر الأخباراخبار مصر › البدوى: التحالف الديمقراطى لا يقصى الإسلاميين

صورة الخبر: الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد

أكد الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد أن للوفد ثوابته التى لا يمكن أن يخالفها رئيس الوفد أو هيئته العليا أو جمعيته العمومية .

وقال البدوي – لدى استقباله بمقر حزب الوفد برونونيف دوميفرنى سفير بلجيكا بالقاهرة - إن الوفد عندما طالب بتأسيس التحالف الديمقراطى كان يستهدف عدم تقسيم مصر إلى قسمين إسلاميين و غير إسلاميين .
وأضاف البدوى فى رده على سؤال من سفير بلجيكا أن الشعب المصرى بطبيعته شعب متدين سواء مسلم أو مسيحى وإذا تم تقسيم الأحزاب المتنافسة لقسمين الأول يمثل الإسلاميين والآخر يمثل غير الإسلاميين ستكون مصر هى الخاسرة، والديمقراطية أيضاً هى الخاسرة، مشدداً على أن الدعوة إلى هذا التحالف الواسع تستند إلى وثيقة التحالف التى وافقت عليها جميع أحزاب التحالف وعددها 34 حزباً، كما وافقت هذه الأحزاب على وثيقة المبادئ الأساسية للدولة المصرية الحديثة التى أعدها د.على السلمى نائب رئيس الوزراء ووثيقة الأزهر.
وأضاف البدوى أن المرحلة الحالية لا تحتمل إقصاء أى حزب أو فصيل سياسي .

وأشار البدوى إلى أن الوثائق الثلاث التى وافق عليها التحالف الديمقراطى تتضمن الإجماع على قيام دولة مدنية ديمقراطية حديثة وعادلة.

وفى رده على سؤال آخر بشأن رؤية حزب الوفد الاقتصادية، أكد د.السيد البدوى رئيس الوفد أن مصر تنطلق اقتصادياً من قاعدة جيدة، لأنه فى نهاية 2010 كان حجم الدين الخارج المصرى 30 مليار دولار ومعدل النمو 7% واحتياطى النقد الأجنبى فى البنك المركزى 36 مليار دولار وكانت خدمة الدين الخارجى 6% من الناتج القومى المحلى، فى حين أن المعدلات العالمية 20% وبالتالى فإن مصر لا تنطلق من نقطة الصفر خاصة إذا ما قارنا بين مصر وتركيا لأن الدين الخارجى لتركيا 300 مليار دولار وحجم النقد الأجنبى 75 مليار دولار وخدمة الدين الخارجى لتركيا 42% ومعدل النمو هناك 11.6% .
وشدد البدوى على أن مصر أمامها فرصة كبيرة للانطلاق وسوف تكون فى موقف تنافسي كبير فى المنطقة، وقد قدم د.حسن أبو سعدة رئيس حكومة الوفد الموزاية ملخصاً بشأن رؤية الوفد حول السياسات الاقتصادية .

ورداً على سؤال بشأن موقف بلجيكا من توجه فلسطين إلى مجلس الأمن، أكد برونوتيف دوميفرنى سفير بلجيكا بالقاهرة أن بلاده ستحاول الوصول إلى موقف موحد للاتحاد الأوروبى وفى حالة عدم التمكن من ذلك فإن بلجيكا سوف يكون موقفها مسانداً للطلب الفلسطينى رغم أن موقف أمريكا سيكون هو استخدام "الفيتو" .
وشدد السفير البلجيكى على قناعة بلاده بأهمية الوصول إلى قرار أوروبى موحد بشأن الوصول إلى الدولة الفلسطينية لأنه لا يوجد مانع .

وقال السفير البلجيكى إن الصادرات المصرية إلى بلجيكا زادت بعد الثورة (فى الأشهر الستة الأخيرة) بنسبة 41% كما زادت صادرات بلجيكا إلى مصر بنسبة 8% ولم تتأثر السياحة البلجيكية إلى مصر، واعترف السفير البلجيكي أن الاستثمارات البلجيكية إلي مصر مازالت محدودة .

حضر اللقاء من قيادات حزب الوفد كل من : الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد، د.كاميليا شكرى مساعد رئيس الحزب، الدكتور حسن أبو سعدة رئيس حكومة الوفد الموازية، حسام الخولى السكرتير العام المساعد، اللواء سفير نور عضو الهيئة العليا، السفير وحيد فوزى وزير الخارجية فى حكومة الوفد الموزاية، د. حسن شعبان وزير الإسكان فى حكومة الوفد الموازية، ماجدة عبد البارى وزيرة التواصل مع المصريين فى الخارج بالحكومة الموازية، حسن بدراوى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب الوفد.
كما حضرته برﭽت ستيفنس نائب السفير البلجيكى .

المصدر: alwafd

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البدوى: التحالف الديمقراطى لا يقصى الإسلاميين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25127

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام