آخر الأخباراخبار مصر › نشطاء يحتفلون الجمعة بذكرى ''رفض التوريث'' بالإسكندرية ''

صورة الخبر: نشطاء يحتفلون الجمعة بذكرى ''رفض التوريث'' بالإسكندرية ''
نشطاء يحتفلون الجمعة بذكرى ''رفض التوريث'' بالإسكندرية ''

دعا الناشط السكندري محمد حسني إلى إحياء ذكرى مظاهرة ''رفض التوريث'' عصر الجمعة المقبل بمنطقة الرصافة بالإسكندرية، تحت عنوان ''احتفالية شباب ضد التوريث''.

وكان مئات الشاب من مختلف القوى السياسية قد شاركوا في تظاهرة ''ضد التوريث'' في سبتمبر من العام الماضي، وتعرضوا خلالها للاعتداء والضرب واعتقل بعضهم من قبل أمن الدولة حينها.

وقال حسني، في تصريحات لـ ''مصراوي''، إن ''هذا اليوم بمثابة رسالة لاستمرار الثورة، ولفت النظر إلى أهمية التحرك الشعبي على اختلاف انتماءاته السياسية وقدرته على النجاح''.

وأوضح أن ''وقفة الرصافة في سبتمبر الماضي كانت الصيحة التي أطلقها شباب الإسكندرية في وجه جبروت أمن الدولة، وكانت بمثابة رسالة للنظام الاستبدادي بأنه لا للتمديد ولا للتوريث''.

وأشار الناشط السكندري، الذي يعد أحد أبرز موثقي الثورة بالإسكندرية، إلى أنه سوف يتم تعليق الصور الخاصة بمظاهرة العام الماضي على سور مدرسة الرصافة ليشاهدها الجميع، ولتنشيط روح الثورة من جديد ولتنبيه ''حزب الكنبة'' وتكريم كل من تحرك ونزل وقال ''لا وتعرض للضرب والسحل''، على حد قوله.

المصدر: masrawy

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نشطاء يحتفلون الجمعة بذكرى ''رفض التوريث'' بالإسكندرية '' (1)

احمد طنطاوى | 22/9/2011

شكرا لمن دعا الى هذا الاحتفال فى هذا البلد الجميل اسكندرية التى مهدت لثورة 25 يناير بوقفات قضية خالد سعيد ومن قبل وقفات أهالى طوسون الشجعان التى استمرت حوالى ثلاث سنوات .. واختيار ميدان الرصافة اختيار موفق

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56366

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام