آخر الأخباراخبار مصر › تأييد التحفظ على أموال سكرتير مبارك

صورة الخبر: اللواء أبو الوفا رشوان، سكرتير الرئيس السابق
اللواء أبو الوفا رشوان، سكرتير الرئيس السابق

أيدت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عبد الله أبو هاشم قرار التحفظ على أموال اللواء أبو الوفا رشوان، سكرتير الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وأسرته.

أكد محامى دفاع "رشوان" فى مرافعته على خلو الأوراق من دليل الفحص الفنى والعقارات والمنقولات وبيان الاتهام باستغلال سلطات المتهم فى الحصول على تلك العقارات، كما دفع بعدم جدية التحريات الخاصة بالرقابة الإدارية وفساد الاستدلال بها، وأن كل ما هو مذكور بالملف الخاص بأمر المنع من التصرف هو أمر جهاز الكسب غير المشروع ولا توجد أى مستندات أو أدلة.

كما أشار الدفاع إلى أنه لم يحضر التحقيقات ولم يخطر بها.

وأوضح الدفاع أن مقدم البلاغ عضو من الحزب الوطنى كان ينافس المتهم على عضوية مجلس الشعب بقنا، وأن البلاغ كيدى، وأنها قضية سياسية ومجرد صراع بين فلول.

وطالب الدفاع برفع الحظر عن المتهم وزوجته وأولاده، مؤكدا على مخالفه قرار المنع لقوانين جهاز الكسب غير المشروع طبقا لنص المادة 10 التى نصت أن يكون على الأبناء القصر فقط وليس البالغين، وأشار الدفاع إلى أن أبوفا يمتلك ثروة ورثها عن والده، بالإضافة لتحقيقه من خلال تدرجه الوظيفى فى الجيش ورئاسة الجمهورية.

وكان جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عاصم الجوهرى أصدر قرارا بالتحفظ على أموال رشوان وأسرته بعد إجراء تحريات الرقابة الإدارية حول البلاغ المقدم من أبو النجا المحرزى، عضو مجلس الشعب السابق، يتهم فيه رشوان باستغلال منصبه الوظيفى فى رئاسة الجمهورية للحصول على دخل غير مشروع وتضخم ثروته بطريقة غيرمشروعة وكشفت التحريات عن امتلاك سكرتير الرئيس أرضا بمساحة 110 أفدنة بزمام مركز أبو تشت بمحافظة قنا وشقة سكنية بعمارة الحرس الجمهورى بالعبور، وأخرى بمصر الجديدة وأخرى فى الإسكندرية وفيلا بمارينا وأرض زراعية بالسويس وغيرها بمحافظة قنا بلغت مساحتها 128 فدانا.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تأييد التحفظ على أموال سكرتير مبارك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
665

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام