آخر الأخباراخبار مصر › محامى أسبانى يتقدم بدعوى للمحكمة العليا بمدريد لتسليم حسين سالم

صورة الخبر: محامى أسبانى يتقدم بدعوى للمحكمة العليا بمدريد لتسليم حسين سالم
محامى أسبانى يتقدم بدعوى للمحكمة العليا بمدريد لتسليم حسين سالم

صرح معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة، أن المحامى الأسبانى ماتيو فورتوناتى قام اليوم الجمعة بتقديم عريضة دعوى قضائية شعبية جديدة أمام المحكمة الوطنية العليا فى مدريد للمطالبة بتسليم الهارب حسين سالم وإعادة الأموال المصرية المنهوبة إلى مصر.

وأوضح صلاح الدين فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم، أن هذه الدعوى التى تضمنت 50 توقيعاً ويقوم بها المحامى الأسبانى متطوعاً تمت إقامتها بالتنسيق والتعاون مع إبراهيم أبو الروس رئيس الجالية ومنسق المبادرة فى أسبانيا.

وكان المحامى الأسبانى خافيير خوسيه جارسيا قد قام متطوعاً أيضاً قبل أكثر من شهرين برفع دعوى قضائية شعبية للمطالبة بتسليم حسين سالم وإعادة الأموال المنهوبة إلى مصر، بناءً على اتفاق مع الجالية والمبادرة وتضمنت عريضة الدعوى توقيعات من 120 من الجالية المصرية بأسبانيا و250 توقيعاً من مواطنين أسبان، وأمر القاضى الأسبانى بابلور روزى بإيداع هذه الدعوى ملف قضية حسين سالم.

جدير بالذكر أن السلطات الأسبانية المختصة أبلغت إبراهيم أبو الروس رئيس الجالية ومنسق المبادرة فى أسبانيا الثلاثاء الماضى بالموافقة على طلبه تنظيم مظاهرة حاشدة للجالية والمبادرة أمام وزارة العدل الأسبانية يوم الأحد 18 سبتمبر لمدة ساعتين من الساعة 12 إلى 2 ظهر نفس اليوم للمطالبة بأن تقوم السلطات الأسبانية بتسليم الهارب حسين سالم وإعادة الأموال المنهوبة إلى مصر.

وقال صلاح الدين، إنه من المتوقع أن يشارك فى مظاهرة بعد غد الأحد المئات من أعضاء الجالية المصرية والمبادرة الشعبية والمواطنين الأسبان، نظراً لأنها تأتى قبيل أيام من موعد جلسة المحكمة الوطنية العليا فى أسبانيا التى ستنعقد يوم 26 سبتمبر الجارى للنظر فى طلب السلطات المصرية تسليم رجل الأعمال الهارب حسين سالم إلى مصر.

كما تأتى هذه المظاهرة أسوة بما حدث فى المظاهرة الأولى للجالية والمبادرة التى تم تنظيمها أمام وزارة الخارجية الأسبانية وشارك فيها المئات من بينهم 95 من المواطنين الأسبان، حيث طالبت بتسليم حسين سالم وإعادة الأموال المنهوبة إلى الخزانة العامة فى مصر.

المصدر: (أ.ش.أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محامى أسبانى يتقدم بدعوى للمحكمة العليا بمدريد لتسليم حسين سالم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76539

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام