آخر الأخباراخبار مصر › استطلاع مجلس الوزراء: 13% فقط ضد محاكمة مبارك

صورة الخبر: استطلاع مجلس الوزراء: 13% فقط ضد محاكمة مبارك
استطلاع مجلس الوزراء: 13% فقط ضد محاكمة مبارك

كشف أحدث استطلاع عن آراء المصريين فى محاكمة رموز النظام السابق عن تأييد 67% من المصريين لمحاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك، فيما عارض محاكمته 13%، وامتنع 20% من المشاركين فى الاستطلاع عن الإدلاء بآرائهم.

وأوضح الاستطلاع الذى أجراه مركز المعلومات ودعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، وشارك فيه أكثر من ألف شخص، أن أسباب التأييد للمحاكمة يرجع فى المقام الأول إلى تدهور أحوال البلاد أثناء تولى مبارك الحكم، والتى جاءت بنسبة 51% تلاها فى المرتبة الثانية الفساد وسرقة ونهب البلد والذى استحوذ على 37%، وجاءت فكرة أنه أخطا ولابد من محاكمته بنسبة 18%، ثم تورطه فى قتل المتظاهرين بنسبة 16% وحتى يكون عبرة للرئيس والمسئولين القادمين بنسبة 3% ومعرفة إذا كان بريئا أو مدانا بنسبة 2%.

وأشار الاستطلاع إلى أن المعارضين لمحاكمة مبارك "البالغ نسبتهم 13%" رفضوها بسبب إنجازاته وخدمته فى البلد" بنسبة 58%، ثم مرضه وكبر سنه بنسبة 46%، فيما اعتبر 15% أنه رمز لا يجب معاملته بهذه الطريقة، كما رأى 12% أنه ليس المسئول الوحيد عن الفساد فى البلد، بالإضافة إلى الاكتفاء بعقاب الله ويكفى ما ناله من إهانات بنسبة 5%، وأخيرا احترمه وأحبه 4%.

وأشار الاستطلاع إلى أن 69% من المواطنين يرون أن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة تجاه محاكمة رموز النظام السابق تسير بطيئة، فى حين أعرب 15% عن سير الإجراءات فى معدلها الطبيبعى وامتنع 16% عن الإدلاء بآرائهم.

وأضاف أن 73% يرون أن التحقيق مع المتهمين فى محاكمة الفاسدين تسير بشكل بطىء بينما يرى 16% أنها تسير بشكل طبيعى ولم يعرب 11%عن آرائهم.

ولفت الاستطلاع إلى أن 57% رفضوا الإفراج عن المسئولين الفاسدين من النظام السابق مقابل إرجاع الأموال المنهوبة للبلد، بينما وافق 26%على هذا الاقتراح، وأعرب 8% عن موافقتهم بشرط عدم تورطهم فى قضايا قتل المتظاهرين، بالإضافة إلى وجود ضمانات لإعادة الأموال كاملة، وامتنع 9% من المشاركين فى الاستطلاع عن الإدلاء برأيهم.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استطلاع مجلس الوزراء: 13% فقط ضد محاكمة مبارك (1)

محمد المصرى | 13/9/2011

بسم الله الرحمن ارحيم على جميع الشباب ثورة 25 يناير المحافظة على مصرنا العزيزةوالمحافظة على الازهر الشريف وعلى المحافظة على ارض الوطن الغالية والى السيد المشير محمد طنطوى المحافظة على ارض الوطن والله ولى زلك اخواكم العزيز محمد المصرى

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41255

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام