آخر الأخباراخبار مصر › حركة 6 إبريل تدعو متظاهري جمعة "تصحيح المسار" بضبط النفس والالتزام بالسلمية

صورة الخبر: حركة 6 إبريل تدعو متظاهري جمعة "تصحيح المسار" بضبط النفس والالتزام بالسلمية
حركة 6 إبريل تدعو متظاهري جمعة "تصحيح المسار" بضبط النفس والالتزام بالسلمية

دعت حركة "شباب 6 إبريل" (الجبهة الديمقراطية) مساء اليوم الأربعاء، المشاركين في مظاهرة "تصحيح المسار" بعد غد الجمعة إلى الالتزام بسلمية التظاهر، والهتافات غير المعادية، كما دعتهم إلى توثيق الأحداث كلها خلال هذا اليوم من خلال هواتفهم المحمولة وكاميراتهم.

وفي بيان لها في صفحتها على موقع الـ "فيسبوك"، أكدت الحركة على إلتزامها بمبدأ اللاعنف داعية جميع الفصائل السياسية إلى الإلتزام بذلك، كما أكدت الحركة على أنها ستقف وبكل حزم لأي من عمليات التخريب التي سوف تستهدف المظاهرات السلمية المشروعة يوم الجمعة 9 سبتمبر.

كما أكدت الحركة أيضا على أنها سوف تستخدم أقصى درجات ضبط النفس مع أي إستفزازات تجاه الحركة، التزاما بمبدأ اللاعنف الذى إنتهجته من أول ظهورها.

كذلك أكدت الحركة أن الهدف من التظاهر هو توصيل رسالة مفادها الاعتراض على عدم تنفيذ كثير من مطالب الثورة، وأشارت الحركة إلى أن العالم بأكمله أشاد بالشعب المصري وبأنه تظاهر بشكل سلمي متحضر، داعية إلى الحفاظ على هذه الصورة، كما دعت المتظاهرين إلى عدم الانسياق وراء أي شخص ينادي بهتافات معادية، وإلى أن تكون جميع الهتافات في نطاق المطالب الرئيسية التي يعلمها الجميع.

وناشدت الحركة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالاستماع إلى مطالب الثوار في هذا اليوم وأهمها إلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين، وتحويل تلك القضايا جميعا إلى القضاء المدني.

ودعت الحركة المجلس العسكري أيضا إلى الاستجابة إلى مطلب تعديل قانون مجلس الشعب الذي أجمعت عليه كثير من الحركات المشاركة في المظاهرة، كما تبنت الحركة مطلبا بتفعيل الدور الرقابي على السلع الغذائية، ومنع احتكار السلع المستوردة من جانب أشخاص مسئولين في الدولة.

المصدر: بوابة الأهرام - أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حركة 6 إبريل تدعو متظاهري جمعة "تصحيح المسار" بضبط النفس والالتزام بالسلمية (1)

د.عصام | 8/9/2011

كلهم اجتمعوا على انهم يبيعوا اهلهم وبلدهم من اجل الدعم الخارجى الغادر .. ويشاء الله انهم يختلفوا ايضا فيما بينهم بسبب الفلوس .. تقريبا تشتتوا ودهخ اكبر دليل على ان القاعده عندهم انه لايوجد مبدأ.. ممكن نبيع الوطن او الاهل .. ممكن نرتمى فى احضان الغرب

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46948

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام