آخر الأخباراخبار مصر › "فيلتمان": الأفضل لمصر أن تكون ديمقراطية وقوة للاستقرار فى المنطقة

صورة الخبر: "فيلتمان": الأفضل لمصر أن تكون ديمقراطية وقوة للاستقرار فى المنطقة
"فيلتمان": الأفضل لمصر أن تكون ديمقراطية وقوة للاستقرار فى المنطقة

أكد مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى جيفرى فيلتمان، أن الأصح والأفضل لمصر هو أن تكون بلدا ديمقراطيا، ومن مصلحتها أن تكون قوة للاستقرار فى المنطقة، فيما اعتبر أن نظام الرئيس السورى
بشار الأسد وكيل إيران فى الشرق الأوسط، وأنه سبب عدم الاستقرار فى المنطقة، ولديه حليف فى فلسطين وآخر فى لبنان، وليس من مصلحة أمريكا أن يظل هذا النظام قائما.

وقال فيلتمان، فى مقابلة خاصة مع قناة "الجزيرة"، إن العديد من الإجراءات المحلية فى مصر هى رهن بالحكومة المقبلة التى عليها أن تسعى لخلق فرص العمل، فهناك أجندة محلية كبيرة فى مصر.

وأضاف: "مصر قادرة على مواصلة القيام بدور قيادى فى العالم العربى، وهذا الأمر لا يتناقض مع دورها الداخلى، خاصة أنه بمقدور المرء أن يقوم بدور وطنى فى المنطقة، وأن يسعى لأجندة تخدم الشعب المصرى".

ورأى مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى أن المخاطر المحتملة لما يجرى فى العالم العربى تكمن فى نشوء أحزاب حاكمة ضعيفة، مشيرا إلى أن حدوث ائتلافات بين أحزاب ضعيفة يعنى أن هناك أزمات محتملة.

وأشار فيلتمان إلى أن واشنطن قلقة من صعود التيار الإسلامى المتشدد فى العالم العربى، لكنه شدد فى الوقت نفسه على "أن شعوب هذه المنطقة سترسم مستقبلها، وأنه يرى أن هناك أجندة تمنع فئة معينة من الشعب أن تختطف الثورة لصالحها".

المصدر: واشنطن (أ ش أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "فيلتمان": الأفضل لمصر أن تكون ديمقراطية وقوة للاستقرار فى المنطقة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32911

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام