آخر الأخباراخبار مصر › مصر تبدأ تدمير الأنفاق بطول الحدود مع غزة

صورة الخبر: مصر تبدأ تدمير الأنفاق بطول الحدود مع غزة
مصر تبدأ تدمير الأنفاق بطول الحدود مع غزة

قال شهود عيان إن المنطقة الحدودية مع قطاع غزة، فى مدينة رفح بشمال سيناء، تشهد حالياً أعمال حفر بمعدات وصلت مؤخراً للشريط الحدودى، مرجحين حدوث عمليات تدمير للأنفاق المنتشرة على امتداد الحدود، البالغ طولها نحو 13.5 كيلومتر.

أضاف الشهود أن أحد الحفارات بدأ فى حفر خنادق فى مناطق متفرقة لمسافة 5 أمتار تحت سطح الأرض، منذ مساء الأربعاء الماضى، بشكل متقطع بداية من المنطقة التى تبعد عن بوابة صلاح الدين بنحو 500 متر شمالاً، وهى محاذية للمنطقة السكنية برفح بنحو 50 متراً فقط، وهى مناطق لم يتم إنشاء جدار حديدى أسفلها. وتابع الشهود: «الأنفاق التى يبلغ عددها نحو 1400 نفق لا يعمل منها سوى 300 فقط، لم تتأثر بعمليات الهدم بطريقة الهزاز، لأنها مبطنة من الداخل بالأخشاب، فضلاً عن أن هناك بعض الأنفاق المجهزة بحيث تقاوم عمليات الهدم.

ورجحت بعض المصادر أن تتم عمليات هدم الأنفاق وفقاً لاتفاق مصرى مع الإدارة القائمة بقطاع غزة، للقضاء على الأنفاق الخارجة عن سيطرة الجانب الفلسطينى.

وأفاد مصدر مسؤول بأن الفترة المقبلة تستهدف الأنفاق التى يتم الدخول إليها عبر منازل مدينة رفح المصرية، والتى بقيت مستعصية على محاولات السلطات المصرية إغلاقها بسبب قيام بعض المهربين بإعادة تشغيلها وعمل فتحات جديدة مستغلين وجودهم داخل المناطق السكنية، التى تقع بعيداً عن الأنظار.

وقال مصدر أمنى إن تلك الأعمال تأتى فى إطار منظومة القضاء على الأنفاق دون أن يذكر تفاصيل أخرى.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر تبدأ تدمير الأنفاق بطول الحدود مع غزة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48227

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام