آخر الأخباراخبار مصر › لميس جابر: أحب مبارك بحكم العشرة.. وأرفض نهايته بهذه الطريقة

صورة الخبر: لميس جابر: أحب مبارك بحكم العشرة.. وأرفض نهايته بهذه الطريقة
لميس جابر: أحب مبارك بحكم العشرة.. وأرفض نهايته بهذه الطريقة

السلطة القضائية بدأت تهتز تحت ضغوط الرأي العام.. الشرطة اتمسح بها البلاط.. المجلس العسكري يحاول إرضاء الناس''.. كل هذه كلمات وصفت بها الكاتبة الصحفية لميس جابر الوضع الحالي في مصر بعد الثورة، منتقدة بذلك ما تمر به البلاد خلال الفترة الانتقالية الحالية التي لابد ان لا يحكمها إرضاء الشعب كما يحدث.

وقالت جابر - في حوارها لبرنامج ''انت وضميرك'' على قناة ''دريم'' - ''لم أكن اتمنى أن ينتهى نظام مبارك بهذه الطريقة، لأنه كان لابد ان يسلم السلطة بشكل أمن بعد 6 اشهر كان زمانهم خلصوا وكنا نقلنا بشكل طبيعي وانتهت، ولن تتم بشكل توريث كما فكر البعض، لأنه سيكون صعب في الوقت الحالي خاصة وان التوريث لم يعلن''.

وتابعت ''أنا كان خوفي اننا عشنا في حكم فردى منذ 60 عام، كل خيوط الحكم في يد واحدة، ولكن القلبة التي حصلت عملت فوضى، خاصة أنه كان قرار بتعديل الدستور خاصة المواد التي تم تفصيلها لمبارك وعمر سليمان كان النائب، وكما صبرنا 30 سنة زود 6 اشهر بس''.

وتساءلت الدكتور لميس جابر ''لكن الآن ما النتائج؟، تم عمل إعلان دستوري فيه كارثة سوداء هي نسبة 50% عمال وفلاحين، لكن الإعلام هو من وصّلنا لذلك ،ونحن لسنا امريكا حتى يكون عندنا نظام يعوض الفراغ الحالي''.

وانتقدت ''جابر'' الخلافات الحادة التي تمر بها الدولة وقالت ''أين الديمقراطية الآن التي ينادون بها، وسط وجود اكثر من 5الاف ائتلاف لا أحد فيهم مستعد يسمع رأى الآخر''، موضحة ''نحن عشنا نظام شمولي عسكري فردي لمدة 30 سنة لا يمكن ان يتغير في 6 شهور ولا 30 سنة، مصر ليست عشة فراخ والديمقراطية ليست سهلة، واكبر دليل على ذلك الانتقادات الموجهة لي لمجرد التحدث عن حق المتهمين في عدم سبابهم، إلى أن تثبت ادانتهم وقتها اتهموني بأني ضد محاكمة النظام السابق، في حين انه لو نزل ابنى ميدان التحرير واستشهد هناك لن اقول ان مبارك هو السبب ولابد ان يحاكم ، ولكن سأبحث عن من قتله واطالب بالقصاص، فمبارك له جزء من الذنب لكن لأنه ورث شيء ولم يبدع فيه''.

وقالت ''لكن أهالي الشهداء يبحثون عن الانتقام قبل العدل، والحل المرضي لهم ان نضع نزلاء طرة في مفرمة كبيرة بميدان التحرير ونعملهم سجق وطالما أنت تبحث عن الانتقام فتوقع مزيد من الشهداء''.

واضافت ''أنا عمرى ما كنت ضد المحاكمات لكن ضد أي حاجة خارجة عن القانون، فهو حماية لعامة الناس أكتر من الكبار، هل ما يكتب عن رموز النظام السابق بعد سقوطه إذا كتب في وقت سابق لا يزج بصاحبه في السجن، مغامرات جنسية لكذا وكذا وعناوين ربنا ما يكتبها على حد، كيف ذلك والمتهم له حقوق؟، كيف تكون سلطة القضاء التي لابد أن يتعلم منها الشباب النزاهة وينسوا أول درس فيه وهو ان المتهم بريء حتى تثبت ادانته؟''.
وحذرت جابر من غياب الرمز في الفترة المقبلة بعد ما حدث للرئيس السابق. وقالت ''لا اخجل من أن اعترف بحبي للرئيس السابق بحكم عشرة الـ 30 سنة كحاكم دولة تعودت عليه، والنظام ليس بني ادم، نحن شعب يحترم الكبير مقاما أو سنا، وما حدث سيجعل من الصعب ايجاد رمز لمدة فترة طويلة، ولماذا يعترض البعض على وجوده في مستشفى في النهاية هي حكومية مثل شرم الشيخ، ده لو اسير حربي سيكون له حقوق''.

وتساءلت ''هل حقوق الإنسان تنطبق على أشخاص ولا تنطبق على آخرين؟''، وقالت ''كسر مبارك يعنى كسر السلطة الأبوية، التي كان لها مكانة خاصة في نفوس المصريين''.

وصفت ''جابر'' المحليات بالاختراع الفاسد من أوله، ومشيرة إلى ان تعدد التغيير الذى حدث بشكل كبير منذ الثورة سواء في الوزارات والمحافظين وغيره بعيدا تماما عن المحليات وفسادها، لان هناك طاقات جيدة تم إهدارها في ظل البلد العائمة، مثل محافظ الاسكندرية والدكتور سمير فرج محافظ الاقصر، وقالت ''هناك بعض الاشخاص أقيلوا من مناصبهم رغم انهم كفاءات، ولكن كان لابد ان نجمد نشاطهم'' متسائلة ''من أين نأتي برموز؟، أنت تقيل المدير وتضع مكانه الوكيل، انظر ماذا حدث في التليفزيون المصري''.

وعن وضع الاخوان من السلطة في الوقت الحالي، قالت الدكتورة لميس جابر ''أنا خائفة على البلد لكني لست خائفة ولا قلقة من وصول الإخوان للحكم، فتاريخهم معروف منذ البداية حيث استخدمهم الكل وفي النهاية لا يصلوا للحكم''.

وشككت جابر في مسألة وصول الإخوان للسلطة، لأن ''هناك قوة عالمية معروفة وهي امريكا تسمح أو تمنع ذلك، واذا سمحت لهم فأعلم أنها (ناوية على نية سودة) لتدمير مصر، من خلال ورقة التيار الإسلامي وتقسم مصر إلى 6 دول''.

نفت ''جابر'' احتماليه ما تردد حول أن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وراء حادث تفجير كنيسة القديسين، وقالت '' لا يوجد اضطهاد للأقباط، ولكن كان هناك تعامل محدد يفرق بين الاشخاص ''الدولة كانت تتعامل مع المواطن على حسب ديانته، فاذا تشاجرت مع مواطن تسأل الدولة، انت مسلم وانا قبطية تذهب القضية لأمن الدولة، لكن نحن مسلمين نذهب القضاء، ولو الاثنين اقباط يذهبوا الكنيسة'' مشيرة الى ان الاقباط حصلوا على حقوقهم من الدولة بغض النظر عن المادة الثانية ولكن الاهم هو كيفية التعامل معها''.

وبسؤالها عن وصفها كمدافعة دائما عن السلطة سواء كان الملك فاروق او مبارك قالت ''دخولي في التاريخ كان بالصدفة البحتة ،ولا انكر أني توسعت وتعمقت زيادة عن المطلوب للمسلسل، لأن الفترة الملكية ظُلمت جدا، وعندما تعمقت فيها وجدت كل اخطاء الحكام اخطاء بني ادمين عاديين يمكن ان توصف بالاستعجال في بعض القرارات او غيره كذلك الأمر لمبارك أو للنظام الذى عشناه على مدار 60 سنة، من الصعب ان نصفه بالفساد لأنه نسبي''.

وعن الخلافات في وجهات النظر بينها وبين زوجها الفنان يحيى الفخراني، قالت ''يحيى من زمان لا يحب السياسة رغم أن أعماله فيها سياسية جامدة منها جحا المصري الذى عبر عن الكباريه السياسي لكن انا كلامنجية، قبل 25 يناير كنت بكتب بجرأة جدا والناس تقول خايفين عليكي، وبعد الثورة قالوا نفس الجملة قلت ماذا اختلف، انا انتقد ما اراه من وجهة نظري ومن ضميري، وأشعر بأن عندي مسئولية بغض النظر عن رد الفعل، أن بتشتم قبل وبعد الثورة، العظماء كلهم كانوا بيتشتمو المهم ارضى ضميري''.

المصدر: masrawy

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لميس جابر: أحب مبارك بحكم العشرة.. وأرفض نهايته بهذه الطريقة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3386

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
Most Popular Tags

صور لميس جابر

,

صور لميس وهي في العشرة من عمرها

, موقع لميس جابر, صورة لميس جابر, صور الكاتبه لميس جابر, اراء د لميس جابر عن الثورة المصريه,

اخبار لميس

,

كتب دكتورة لميس جابر

,

اخرمقالات لميس جابر

,

موقف الكنيسه من لميس جابر

,

الكاتبة لاميس جابر

,

حوارات مع الدكتورة لميس جابر

,

مقالات دكتورة لميس جابرعن الرئيس مبارك

,

صورة لميس جابر وهى صغيره

,

اخبار حياة الدكتوره لميس جابر

,

صور مبارك من الحكم حتي نهايته

,

صور لاميس جابر

,

صور الكاتبة لاميس جابر

,

كل شئ عن لميس جابر

,

صور للميس جابر

,

صور لميس وهى خارجة من المستشفى

,

اخر مقالات الصحفية لميس جابر

,

صور المؤلفة لميس وزجة

,

صور للفنانه لميس جابر

,

لميس جابر صورة

,

لاميس جابر صورة

,

صورة الفنانه لميس جابر

,

صورة الصحفية لميس جابر

,

صور الصحفية لميس جابر

,

صورة للكاتبة لميس جابر

,

كتابات الكتوره لميس جابر عن الثورة

,

صور الفنانة لميس جابر

,

صوره لميس جابر

,

اراء د لميس جابر

,

كيف احب وطني بعد ثورة 25

,

مقالات دكتورة لميس جابر

,

صورة الكاتبة لميس جابر

,

بداية ثورة 25 يناير الى نهايتها

,

كل شيء عن ثورة 25 يناير من اولها حتي نهايتها

,

لا احب ثورة 25 يناير

,

???????????

,

اخبا ر لميس

,

صورة الدكتورة لميس جابر وهى صغيرة

,

اخر اخبار لميس

,

صورة الاعلامية لميس جابر

,

الكاتبة الصحفية د لميس جابر

,

الحارس مبارك على قناة دريم

,

اخر اخبار لميس جابر

,

اخبار الدكتورة لميس جابر

,