آخر الأخباراخبار مصر › وفد حكومي وشعبي لتسليم المعونات المصرية للصومال الجمعة

صورة الخبر: وفد حكومي وشعبي لتسليم المعونات المصرية للصومال الجمعة
وفد حكومي وشعبي لتسليم المعونات المصرية للصومال الجمعة

يتوجه إلى مقديشيو يوم الجمعة القادم وفد يمثل جميع أطياف الشعب المصري وحكومته وذلك لتسليم المعونات المصرية التي ستصل إلى العاصمة الصومالية على متن أولى الطائرات العسكرية.

وصرحت السفيرة منحة باخوم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء 23 أغسطس الجاري، بأن محمد كامل عمرو وزير الخارجية، سينيب عنه في رئاسة الوفد السفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية.

وأشارت المتحدث الرسمي إلى أن مصـر كانت في مقدمة الدول التي تحركت على المستويين الرسمي والشعبي لمساعدة وإغاثة شعب الصومال وشعوب دول المنطقة المتأثرة بالأزمة، حيث قدمت الحكومة المصرية وعدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني المختلفة مساعدات إنسانية من أغذية وأدوية وخيام وأجهزة طبية للنازحين واللاجئين الصوماليين بقيمة تناهز الـ30 مليون جنيه، وبما يزيد عن 1000 طن من المساعدات الإغاثية التي يجري إرسالها تباعاً عبر وسائل الشحن البحري والجوي المتاحة.

وأوضحت السفيرة منحة باخوم أنه من المقرر أن تصل إلى الصومال طائرتان مصريتان خلال الأسبوع الحالي لمواصلة تقديم المساعدات الإنسانية والطبية. وذلك فضلاً عن إرسال 3 قوافل طبية مصرية إلى مقديشو للمساعدة في تقديم الرعاية الصحية للمتضررين، ومن المقرر أن يتم إرسال قافلتين إضافيتين في الفترة القادمة مع التركيز على توفير الرعاية للسكان المحليين وللاجئين الصوماليين في دول الجوار.

المصدر: أخبار مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وفد حكومي وشعبي لتسليم المعونات المصرية للصومال الجمعة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38562

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام