آخر الأخباراخبار مصر › عبد المجيد: الدبلوماسية المصرية "ميتة"

صورة الخبر: عبد المجيد: الدبلوماسية المصرية "ميتة"
عبد المجيد: الدبلوماسية المصرية "ميتة"

قال وحيد عبدالمجيد الباحث والمحلل السياسي إن الدبلوماسية المصرية ميتة وأصابها الانهيار الذي أصاب مؤسسات الدولة المصرية بأكملها.

وأضاف في لقاء تليفزيوني - علي فضائية أون تي في لبرنامج "رمضان بلدنا"- أنه علي الدبلوماسية المصرية أن تعمل علي التحرك علي المستوي الدولي بمساعدة الدبلوماسية الشعبية من شباب الثورة المصرية التي تحاكي بها العالم أجمع والعمل علي تقديم رسالة للعالم من خلالها بأن مصر اختلفت كثيراً بعد أحداث يناير وتقديم صورة للمصريين أفضل بكثير من الآن .

وفي سياق مختلف أشار إلي أن معاهدة كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل ليست معاهدة سلام ولكنها هدنة طويلة المدي وعلي الجانب المصري أن يعمل علي تعديلها تدريجيا. وهذه لحظة مثالية أن تعمل علي تعديلها وخاصة بعد انتهاك إسرائيل للحدود المصرية أكثر من مرة وكانت محطتها الأخيرة قتل 5 جنود مصريين .
وأكد علي أن عدم تعديل هذه المعاهدة سيعجل بالقضاء عليها وانهيارها بسب التغيير الذي طرأ علي مصر في الفترة الأخيرة وهو العنصر الشعبي الذي أصبح المحرك لمجريات الأمور بمصر .

من جانبه طالب نبيل زكي الكاتب الصحفي المجلس العسكري أن يقوم بطرد السفير الإسرائيلي من مصر وتزويد سيناء بالأعداد الكافية من الجنود المصريين، وهذا لا يخالف معاهدة كامب ديفيد وأن ذلك ليس معناه إعلان حالة الحرب علي مصر، مشيرا إلي أن السفير الإسرائيلي في فنزويلا تم طرده أكثر من 3 مرات.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - عبد المجيد: الدبلوماسية المصرية "ميتة"

المصدر: alwafd

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عبد المجيد: الدبلوماسية المصرية "ميتة"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46544

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام