آخر الأخباراخبار مصر › البرادعى: أطالب عيسوي بمعاقبة المتورطين بجريمة اختطاف الناشط محمود شعبان

صورة الخبر: الدكتور محمد البرادعى، المرشح المحتمل للرئاسة
الدكتور محمد البرادعى، المرشح المحتمل للرئاسة

أدان الدكتور محمد البرادعى، المرشح المحتمل للرئاسة، بشكل تام استمرار الممارسات القمعية وغير الإنسانية من قبل أجهزة الأمن، والتى كان آخرها اختطاف الناشط محمود شعبان في الاسكندرية بغرض استجوابه لمدة يوم وتسع ساعات ثم الإلقاء به معصوب العينين في الصحراء، دون مراعاة لأى إجراءات قانونية أو حتى إنسانية مثل تمكينه من الاتصال بعائلته.

وقال البرادعي "قام الشعب بثورة من أجل أن يتخلص من قبضة العصابة التى حكمته عن طريق أساليب القمع ووأد الحريات"، معتبرا استمرار الممارسات والانتهاكات بطريقة ممنهجة إلى اليوم، يعد دليلا علي أن الثورة لم تحقق حتي الآن واحدا من أهم أهدافها وأن الشعب المصرى لم يسترد حريته وكرامته بعد.

وأهاب البرادعى بوزير الداخلية اللواء منصور العيسوى، ومن يملكون زمام الأمور في البلاد أن يتخذوا فورا ما يلزم من اجراءات لمعاقبة كل من تورط في جريمة اختطاف شعبان، لتحقيق مصداقية أن أجهزة الأمن قد طهرت وأن عقيدتها قد تغيرت، قائلا "وإذا لم يتم ذلك فى أسرع وقت وبعلانية وشفافية فستظل قناعتنا أن أجهزة النظام السابق الأمنية مازالت كما هى بما يترتب علي ذلك من تداعيات".

وخاطب البرادعى المسئولين عن هذه الممارسات بقوله "يجب أن يعلم كل مسئول عن تلك الممارسات أن استمراره في موقعه يحمله اليوم وغدا مسئولية التواطؤ في استمرار جرائم قمع حريات الشعب المصري وإهدار كرامته".

المصدر: gate.ahram

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البرادعى: أطالب عيسوي بمعاقبة المتورطين بجريمة اختطاف الناشط محمود شعبان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92677

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام