آخر الأخباراخبار مصر › «قومي حقوق الإنسان»: رموز النظام السابق متساوون بباقي سجناء طرة

صورة الخبر: نجلا المخلوع بلا امتيازات داخل طره
نجلا المخلوع بلا امتيازات داخل طره

قال التقرير النهائي للمجلس القومي لحقوق الإنسان والخاص بزيارته الأخيرة لسجن طرة: إنه لا يوجد أي معاملة تميزية للمسئولين السابقين المحتجزين في السجن سواء من المنظور الايجابي أو من المنظور السلبي وكذلك اتساق معاملتهم مع المعايير الدولية.

ولفت التقرير الذي أصدره المجلس أمس أن مستشفي السجن يفتقد إلي الحد الأدني من الامكانيات حيث يتم نقل الحالات الحرجة للعلاج خارج السجن مشيراً ـ وفقاً لتصريحات مسئولي السجن ـ إلي أن تطوير المستشفي دخل مرحلة تنفيذية وتمت المناقصة وترسية العطاءات.

وجاءت شكاوي المحتجزين الذين التقي بهم وفد المجلس متعلقة بتقليل ساعات التريض وزيادة عدد مرات التفتيش اليومية ومطالبات بالسماح لهم بقضاء صلاة القيام في مسجد السجن.

كما شكا المحتجزون من بطء التحقيقات التي تطيل أمد الحبس الاحتياطي واستمرار تجديد الحبس رغم ضعف الأدلة وكذلك الإفراج الشرطي

شدد تقرير المجلس علي نجاح وزارة الداخلية بالتعاون مع الجيش في استعادة معظم السجناء مقترحاً توفير بدائل للحبس بالنسبة للجنح البسيطة حيث يمثل تنفيذ هذه العقوبات أعباء مالية علي إدارة السجون دون أن تتيح في نفس الوقت فرصة التقويم وسبل إعادة بناء الثقة بين جهاز الشرطة والمجتمع.

علمت روزاليوسف أن المجلس انتهي من إجراء تعديلاته علي قانون الغدر حيث قام بإرسالها أمس للمجلس العسكري والتي تؤكد رفضه لبعض العقوبات مثل إسقاط الجنسية ومنع المعاش عن أسرة المتهم وضرورة إتباع ضمانات المحاكمة العادلة والمنصفة وفقاً للمعايير الدولية ساعياً لتعديل قانون انشائه حتي يتاح له زيارة السجون ومراكز الاحتجاز دون ترتيبات مسبقة.

المصدر: rosaonline

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «قومي حقوق الإنسان»: رموز النظام السابق متساوون بباقي سجناء طرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82583

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
Most Popular Tags

سجناء طرة

,