آخر الأخباراخبار مصر › الداخلية: استشهاد 18 شرطيًا وإصابة 418 فى مواجهات مع البلطجية خلال 3 أشهر

صورة الخبر: الداخلية: استشهاد 18 شرطيًا وإصابة 418 فى مواجهات مع البلطجية خلال 3 أشهر
الداخلية: استشهاد 18 شرطيًا وإصابة 418 فى مواجهات مع البلطجية خلال 3 أشهر

أعلن اللواء هاني عبد اللطيف نائب مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية عن استشهاد 18 من رجال الشرطة وإصابة 418 آخرين في مواجهات دامية مع البلطجية والخارجين على القانون خلال الثلاثة أشهر الأخيرة.

أوضح عبداللطيف فى كلمة خلال المؤتمر الذى عقدته مؤسسة قضايا المرأة المصرية تحت عنوان (المدينة العادلة هي المدينة الآمنة)، والذى حضره الدكتور إيهاب عيد والحاج عمرو أبوزيد أقدم محكم عرفي فى مصر أن تلك الأرقام تؤكد جدية الشرطة المصرية وحرصها على عودة الأمن والأمان للشارع المصرى، باعتباره هدفا أصيلا لوزارة الداخلية عقب ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن أمن المواطن أصبح محور عمل الوزارة وليس أمن النظام كما كان يحدث فى السابق.

وأكد أن الشرطة تتحمل حاليا أمن الشارع ومشاكله وحدها بعد أن خلا من الأجهزة الشعبية والمحلية وأعضاء مجلسى الشعب والشورى" حيث أصبح المواطن لايجد أى قنوات شرعية للتواصل معها ونقل مطالبه وشكواه إليها، وهو ما يؤدى إلى بعض الصدامات مع رجال الأمن.

وأشاد اللواء هاني عبداللطيف نائب مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية برجال شرطة قسم ثانى العريش، الذين نجحوا فى إحباط محاولة عناصر خارجة على القانون من اقتحام القسم والسيطرة عليه، مشيرا إلى أنهم ضربوا مثالا فى التضحية والفداء من أجل الوطن لأن ذلك العمل كان يهدف الى إرسال رسالة بأن أرض سيناء خارج سيطرة السيادة المصرية، إلا أن رجال الشرطة المخلصين نجحوا على مدى 9 ساعات فى صد ذلك الاعتداء والتأكيد أن سيناء مصرية وستظل مصرية.

وأضاف أن قوات الأمن المركزى أصبحت مهمتها الرئيسية الآن مواجهة البلطجية والبؤر إلاجرامية" حيث تم تزويد كل قسم شرطة بسيارة عمليات خاصة من الأمن المركزى بداخلها أربعة جنود وضابط مسلحين للمشاركة مع قوة القسم فى المرور الدورى وشن حملات القبض على الخارجين على القانون، بالإضافة إلى تأمين الطرق السريعة.

وأشار عبداللطيف إلى أن كلية الشرطة فتحت أبوابها هذا العام لكل أبناء مصر بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم السياسية والدينية، مستشهدا بإصدار السيد منصور عيسوى وزير الداخلية قرارا لقيادات الأكاديمية بمعاملة أبناء محافظات شمال وجنوب سيناء ومطروح والمناطق النائية معاملة خاصة تقديرا لهم.. حيث سمح لهم بالمبيت بالأكاديمية طوال فترة الاختبارات نظرا لبعدها الشديد عن محافظاتهم.

ولفت اللواء عبداللطيف إلى أن المفاجأة كانت فى الإقبال على الالتحاق بالكلية هذا العام والذى فاق كل التوقعات بالمقارنة بالأعوام الماضي.. حيث وصل عدد المتقدمين إلى أكثر من 30 ألف شخص بالمقارنة بالعام الماضى الذى بلغ حوالى 16 ألفا بسبب سنة الفراغ فى الثانوية العامة، ونحو 22 ألفا فى العام قبل الماضى.

المصدر: gate.ahram

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الداخلية: استشهاد 18 شرطيًا وإصابة 418 فى مواجهات مع البلطجية خلال 3 أشهر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60679

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام