آخر الأخباراخبار مصر › "العفو الدولية" تدعو المجلس العسكرى لإسقاط التهم عن أسماء محفوظ

صورة الخبر: أسماء محفوظ
أسماء محفوظ

دعت منظمة العفو الدولية فى بيان عاجل لها أمس المجلس العسكرى الحاكم فى مصر إلى إسقاط التهم التى وجهها للناشطة السياسية أسماء محفوظ أحد مؤسسى حركة ستة إبريل – على حد بيان المنظمة.

وقالت المنظمة إن السير فى إجراءات رفع الدعوى ضد "محفوظ" وإحالتها للمحاكمة العسكرية سيشكل سابقة كبيرة تمس حرية الرأى فى مصر.

وقد زعمت "العفو الدولية" أن الاتهام الموجه لمحفوظ واستدعاءها للنيابة العسكرية يوم الأحد الماضى كان بسبب عبارتين قامت بتسجيلهما على حسابها على موقع التواصل "تويتر"

وقالت فيهما "إذا كان النظام القضائى المصرى غير قادر على إعطائنا حقوقنا ، فإنه لايجب أن ينزعج أحد لو ظهرت جماعات مسلحة وقامت بارتكاب اغتيالات." وأضافت "طالما لا يوجد قانون لا يوجد عدالة و أى شيء يمكن أن يحدث ولا يصاب أحد بالانزعاج."

من ناحية أخرى قالت منى مورايف الباحثة فى منظمة هيومان رايتس واتش إن قرار إحالة "محفوظ" للمحكمة العسكرية شىء غريب لأن قانون العقوبات المصرى به الكثير من المواد التى تتعامل مع من يقومون بسب كبار المسئولين ولدرجة استخدام كلمات عنيفة ضدهم.

من جانبه دعا اللواء عادل مرسى رئيس هيئة القضاء العسكرى وسائل الإعلام التحقق مما كتبته أسماء محفوظ على فيسبوك والتأكد من أن ما كتبته كان مجرد رأى أم دعوة صريحة لممارسة العنف.

المصدر: gate.ahram.org.eg

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "العفو الدولية" تدعو المجلس العسكرى لإسقاط التهم عن أسماء محفوظ (2)

laila | 18/8/2011

نشكر منظمة العفو لاهتمامها بمصر لكن هناك قوانين للقوات المسلحة لا يجب تجاوزها.كانت تحقيقات عسكرية سابقة للسيد طلعت السادات وعادل حمودة مثل اسماء!والمبادئ لا تتجزأ مع احترامى للمنظمة فلنرى التحقيقات ثم نحكم فهناك فوضى عارمة بمصر لا نريد تدمير بلدنا

tarek | 18/8/2011

مين أسماء محفوظ ده هو كل واحد يهلفط ضد الجيش يبقى بطل ولا أيه

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77351

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام