آخر الأخباراخبار مصر › القبض على 4 مسلحين أثناء محاولتهم تفجير محطة لتصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل بسيناء

صورة الخبر: القبض على 4 مسلحين أثناء محاولتهم تفجير محطة لتصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل بسيناء
القبض على 4 مسلحين أثناء محاولتهم تفجير محطة لتصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل بسيناء

صرحت مصادر أمنية انه تم اليوم إلقاء القبض على 4 مسلحين أثناء محاولتهم تفجير محطة لتصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل بمنطقة المزارع جنوب شرق العريش.

وقال مصدر أمني : أفراد الحراسة المتمركزين عند المحطة أبلغوا قوات الجيش بوجود تحركات غير طبيعية لأربعة أشخاص قرب المحطة وعلى الفور توجهت قوة من القوات المسلحة مدعومة بالعربات المدرعة إلى المنطقة وتمكنت من تطويق الأربعة وتم ضبط أسلحة آلية كانت بحوزتهم إضافة إلى عبوة ناسفة وجهاز للتفجير عن بعد.

تم نقل المسلحين الأربعة إلى إحدى المقرات الأمنية حيث يجرى التحقيق معهم الآن.

وهاجم مسلحين في وقت سابق من الشهر الجاري محطة تصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل بمنطقة الشلاق بقذائف آ ر بي جي وقاموا بقصف احد خطوط التبريد المتصلة بخط تصدير الغاز مما تسبب في إحداث ثقب في الأنبوب الذي كان خاليا من الغاز بسبب توقف عمليات الضخ منذ تفجير خط الغاز في الحادي عشر من يوليو الجاري.

وكان خط الغاز قد تعرض لخمس محاولات للتفجير من قبل تسبب في توقف ضخ الغاز لإسرائيل حتى الآن.
وعلى نفس الصعيد كشفت التحقيقات التي أجرتها أجهزة الأمن مع عدد من الذين ألقي القبض عليهم في المرحلة الأولى للعملية ( نسر ) التي بدأتها قوات الجيش والشرطة فجر أمس ـ الاثنين ـ أن المتهمين يمثلون الخلية الأولى ضمن خلايا الجهاديين المنتشرة في سيناء والتي نفذت الهجوم المسلح على قسم شرطة ثان العريش ومحطات تصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل.

وقال مصدر أمني :خمسة على الأقل من الذين ألقي القبض عليهم متورطين بشكل رئيسي في الهجوم على قسم شرطة ثان العريش ومحطات تصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل.

وتبين من التحقيقات أن المسلح الذي قتل في مواجهات أمس يدعى سالم مجمد جمعة ـ 36 عاما ـ ويعمل مهندسا من مدينة السويس عند الطرف الجنوبي لقناة السويس ، وأنه قد أصيب خلال العملية أيضا عمر محمد الملاح ـ 25 عاما ـ وهو من مدينة الإسكندرية .
وكشفت التحقيقات أيضا أن بين المقبوض عليهم فلسطيني يدعى ياسر جرمي عطية ـ 35 عاما ـ وينتمي إلى حركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني ويقيم بقطاع غزة، وأنه دخل الأراضي المصرية بعد نجاحه في التسلل عبر أحد الآفاق.
وتبين انه كان معتقلا داخل أحد السجون المصرية وتمكن من الفرار في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير أثناء عمليات فتح السجون .

وأعترف جرمي في التحقيقات بأنه عقب فراره من المعتقل اصطحبه أحد الجهاديين المصريين معه ، وأقنعه بضرورة الجهاد ضد إسرائيل ، وأنه تلقى تدريبات قتالية داخل سيناء وداخل قطاع غزة أيضا.

وكشفت التحقيقات أيضا أن الخلية التي تم تفكيكها والقبض على عدد كبير من أعضائها ضمت عدد من العناصر من محافظات خارج سيناء منهم حسام عبد الراضي حسن ـ 23 عاما ـ من سوهاج و محمد جمعة صلاح ـ 31 عاما ـ من محافظة القليوبية.

وأكدت التحقيقات أن المتهمين شاركوا في تنفيذ الهجوم المسلح على قسم شرطة ثان العريش في الثامن والعشرين من شهر يوليو الماضي ، وأن أحداهم كان لا زال متأثرا بجراحه وأنها كانت سببا في عدم تمكنه من الحركة وسهولة القبض عليه.

وتواصل أجهزة الأمن التحقيقات مع المتهمين لمعرفة علاقتهم بالهجمات التي تمت على محطات تفجير خط الغاز الطبيعي لإسرائيل والهجمات المسلحة الأخرى التي تمت بالشيخ زويد ورفح.

وقتل مسلح أمس واعتقل 11 آخرين في مواجهات مسلحة بين قوات الجيش المصري ومطلوبين بأحد مناطق شرق العريش في إطار حملة المداهمات التي تنفذها قوات الجيش والشرطة المصرية لملاحقة المتورطين في الهجوم على قسم شرطة ثان العريش وتنفيذ خمس هجمات على محطات تصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل.

وانطلقت فجر أمس الحملة الأمنية المشتركة بين القوات المسلحة والشرطة حيث داهمت القوات عدة مناطق شرق العريش.

ودخلت مدن شمال سيناء يومي الجمعة والسبت أعداد كبيرة من الآليات خاصة العربات المدرعة والدبابات وحاملات الجنود وقوات الجيش والشرطة ن وانتشرت العربات المدرعة والمجنزرة عند أطراف مدينة العريش وعلى الطريق الرئيسي المؤدي إلى مدينتي رفح والشيخ زويد.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القبض على 4 مسلحين أثناء محاولتهم تفجير محطة لتصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل بسيناء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76386

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام