آخر الأخباراخبار مصر › الخارجية الأمريكية تنفي تمويلها أحزاب أو مرشحين مصريين

صورة الخبر: وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون
وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون

نفت الخارجية الأمريكية قيام الولايات المتحدة بتمويل أي أحزاب سياسية أو مرشحين سياسيين في أي مكان في العالم، وذلك ردا على اتهامات الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد، للسفارة الأمريكية في القاهرة بالتدخل في شئون مصر؛ عبر تقديم تمويل ودعم بعض الكيانات والشخصيات، - التي لم يسمها - بهدف إحداث البلبلة والفوضى في المجتمع المصري.

وأكدت الخارجية الأمريكية أن التمويل يذهب للمنظمات غير الحكومية التي تعمل بنجاح في بلدان حول العالم لدعم نمو المؤسسات الديمقراطية وتعزيز الوعي لدي المواطن والمشاركة الإيجابية في أنشطة المجتمع المدني وقالت الخارجية الأمريكية نود أن نؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تمول أي أحزاب سياسية أو مرشحين سياسيين في أي مكان في العالم و النصيب الأكبر من التمويل يذهب للمنظمات غير الحكومية التي تعمل بنجاح في بلدان حول العالم لدعم نمو المؤسسات الديمقراطية وتعزيز الوعي لدي المواطن والمشاركة الإيجابية في أنشطة المجتمع المدني''.

وتابعت:'' يسرى هذا أيضا على المنظمات المصرية والتي تتقدم بطلب الحصول على منح من الوكالة الأمريكية للتنمية في الأنشطة التي تكون محايدة سياسيا. وتطبق عليها معايير صارمة لضمان استخدام جميع الأموال وفقا لشروط منح لمنع أي تبديد أو سوء إدارة للأموال. وكما هو الحال مع أي اتفاق، فإن المنظمات المصرية التي تتلقى هذه الأموال تكون هي المسؤولة وحدها مسؤولية مباشرة عن الامتثال للقوانين المصرية وعدم مخالفة أي قوانين أو لوائح تنظم بها الحكومة المصرية عمل تللك المنظمات''.

المصدر: masrawy.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الخارجية الأمريكية تنفي تمويلها أحزاب أو مرشحين مصريين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14587

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام