آخر الأخباراخبار مصر › إسراء عبدالفتاح: شباب الثورة سيترشحون في الانتخابات و نجاحهم يعود لإرادة الشعب

صورة الخبر: إسراء عبدالفتاح: شباب الثورة سيترشحون في الانتخابات و نجاحهم يعود لإرادة الشعب
إسراء عبدالفتاح: شباب الثورة سيترشحون في الانتخابات و نجاحهم يعود لإرادة الشعب

أجمع شباب ائتلاف الثورة على أن أهداف ثورة 25 يناير لن تتحقق إلا بنضال الثوار ، وأن مجلس الشعب القادم هو جزء لا يتجزأ من الثورة .
جاء ذلك فى أولى ندوات معرض الكتاب الذى تقيمه هيئة الكتاب برئاسة د. أحمد مجاهد بمنطقة فيصل.

شارك فى الندوة التى أقيمت مساء أمس فى إطار البرنامج الثقافى الذى يقام على هامش المعرض عدد من ممثلي شباب ائتلافات الثورة .
وأعربت فى كلمتها عن تفاؤلها رغم سوداوية المشهد ، وقالت إن هناك بادرة أمل ، تمثلت في محاكمة الرئيس السابق للمرة الأولى ، والتى أثبتت أنه لاأحد فوق القانون، حتى لو كان رئيس الجمهورية والموضوع الآن بيد القاضى الذى سيحكم بضميره فى القضية .

وأشارت إلى مانشرته بعض الصحف الأجنبية مؤخرا حول محاكمه الرئيس السابق باعتباره ثانى درس يعطيه الشعب المصرى للعالم بعد الثورة البيضاء التى رفعت رأس كل مصرى .

وعن المرحلة الحالية قالت إسراء : أي مرحلة انتقالية فيها خطوات للأمام وخطوات للخلف فهى مرحلة حرجة ويجب أن نتجاوزها لنصل لانتخابات حرة نزيهة الصوت الأول فيها للشعب. وأشارت إلى أن شباب الثورة سيترشحون في انتخابات مجلس الشعب القادم ، لكن نجاحهم من عدمه يعود لإرادة الشعب المصرى ، معتبرة ان اختلاف الأجيال فى مجلس الشعب تجربة جديدة وقيمة.

من جانبه وجه شادى الغزالى حرب التحية لهيئة الكتاب التى استطاعت إقامة المعرض فى هذه الفترة الحرجة التى تمر بها مصر الآن حيث كان معرض الكتاب هو العلامة المضيئة فى العهد الماضى .

وعن محاكمة مبارك .. قال .. " رغم أهميتها يجب ألا تنسينا المستقبل فهو الأهم فالمحاكمة ليست هدف الثورة الأساسى ، ولكن كنا نريد المحاكمة لكى تكون عبرة لأى رئيس جمهورية قادم" .. أى أن هدف المحاكمة أيضا المستقبل وليس الماضى ، ونهدف للاستقرار والاستقرار معناه أن نبنى دولة على أسس سليمة والدستور هو الذى يؤسس الدولة فالانتخابات القادمة والدستور القادم هو الذى سيبنى عليه مستقبل مصر ،
وأضاف أن تطهير البلاد من الفساد مسئولية كل فرد فى المجتمع المصرى ، حتى يتم استئصال عوامل الفساد الموجودة فى اى مؤسسة .
واعتبر خالد تليمة أنه شعر بالخطر على هذه الثورة من بعض قوى الشعب حيث يوجد من هم ناقمون عليها وعلى الشباب الذى قام بها.

وأشار إلى أن ثورة 25 يناير ليست هى السبب فيما يحدث من زيادة أسعار أو انفلات أمنى ، مؤكدا إنه إذا لم يستمر النضال ،فلن تنجح الثورة،فسياسات النظام كما هى ولن يتحقق شئ دون نضال الثوار .
وحول دعوة التشكيك فى حركة 6 إبريل قال طارق الخولى ، إن هناك حملة تشويه لهذه الحركة التى وقفت أمام مبارك وطالبت بالحرية والعدالة الاجتماعية مشيرا الى انه لولا اعتصام 8 يوليو لما تحقق اى من مطالب الثورة وفى مقدمتها محاكمة مبارك والتغيير الوزارى والمحافظين وحقوق أسر الشهداء مؤكدا عدم السماح لأحد بأن يسرق الثورة ، وأنه من حق الشعب المصري أن يشهد تطهيرا حقيقيا للدولة.

المصدر: أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إسراء عبدالفتاح: شباب الثورة سيترشحون في الانتخابات و نجاحهم يعود لإرادة الشعب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89233

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام