آخر الأخباراخبار مصر › زكريا عبد العزيز: الحكم على مبارك "غيابياً" باطل

صورة الخبر: زكريا عبد العزيز: الحكم على مبارك "غيابياً" باطل
زكريا عبد العزيز: الحكم على مبارك "غيابياً" باطل

كشف المستشار زكريا عبد العزيز رئيس محكمة الاستئناف الأسبق، إنه لا يجوز غياب الرئيس السابق محمد حسنى مبارك عن جلسات محاكمته، وأنه فى حال صدور حكم غيابى فإنه يعد "باطلاً"، وحول ما أعلنه المستشار أحمد رفعت بأن المحاكمة ستكون "يومية"، فإن الحكم سيصدر قبل نهاية هذا الشهر "يعنى قبل العيد"، أوضح إنه لا يستطيع أحد التكهن بموعد أو الحكم على الرئيس السابق سواء كان قبل العيد أو لا.

وأوضح عبد العزيز، فى تصريحات لبرنامج "مصر الجديدة" الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش على قناة "الحياة2"، أنه لا يوجد بدائل عن حضور مبارك شخصياً، ولا يجوز أن يطلب محاميه التأجيل أو الاعتذار عن عدم الحضور، إلا بناء على توكيل جديد وأخر مؤثق من الشهر العقارى بخلاف توكيل الدفاع عنه.

وتابع: "مفيش حل هو القانون كدة، والعدالة معصوبة العينين، وممكن مبارك يتنقل على سرير للمحكمة، لكن مينفعش المحكمة تروحله لأنها لا تذهب إلى أشخاص ولكن تحكم وفقاً للقانون ولو راحت تبقى محكمة ملاكى".

من جانبه، قال المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة، إن النائب العام خاطب وزارة الداخلية رسمياً لإحضار الرئيس السابق مبارك من شرم الشيخ إلى مقر أكاديمية الشرطة للمثول أمام المحكمة يوم الأربعاء المقبل، مضيفاً أن النيابة طلبت أيضاً من الداخلية إحضار علاء وجمال مبارك من محبسيها فى طره والعادلى ومساعديه الـ6 إلى مقر المحاكمة.

فيما قالت مصادر من شرم الشيخ، إن اللجنة الطبية المشكلة لفحص صحة مبارك ستعد تقريراً وتسلمه للداخلية خلال الساعات المقبلة، وعليه سيحدد حضور مبارك من عدمه إلى المحاكمة.

كما أكد مصدر مسئول بمستشفى شرم الشيخ الدولى، أنه تم نقل الرئيس السابق حسنى مبارك إلى الطابق الأرضى بالمستشفى، وذلك لإجراء أشعات وتحاليل وفحوص طبية كاملة له، وأن زوجته سوزان ثابت قد رافقته أثناء الفحوص، وأوضح المصدر أن نتيجة الأشعات والتحاليل جاءت مرضية، وهى مناسبة لمثل سنه، وأنه تم إعادته إلى جناحه الذى يقيم فيه رقم 309 بالطابق الثالث فور الانتهاء من هذه الفحوص، وأوضح أن الحالة النفسية للرئيس السابق تزداد تدهورا، وحالته الصحية مستقرة نسبيا.

فى الوقت نفسه، أكد اللواء محمد نجيب مدير أمن جنوب سيناء، أنه تم إخطار الرئيس السابق بموعد ومكان محاكمته عصر اليوم، بمستشفى شرم الشيخ تمهيداً لنقله إذا ما سمحت حالته الصحية بذلك، حسب للتقارير الصحية.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زكريا عبد العزيز: الحكم على مبارك "غيابياً" باطل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28224

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام